التعليم تكشف موقف المواد غير المضافة للمجموع والتخلف عن موعد تقديم المشروع البحثي


قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ قرار بشأن امتحانات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي، حيث تم إلغاء امتحانات الترم الثاني لتلك الصفوف، والاكتفاء بتقديم مشروع بحثي، بشكل إلكتروني على المنصة التي أعدتها الوزارة للدراسة عن بعد لجميع الصفوف بداية من “كي جي 1″، وحتى الصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى التعليم الفني بشعبه المختلفة .

موقف المواد التي لا تضاف للمجموع ومواد المستوى الرفيع

حسم الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الجدل الدائر حول موقف المواد التي لا تضاف للمجموع، وكذا مواد المستوى الرفيع، لصفوف النقل من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي، حيث يكتفى بتقييم المعلمين للطلاب عن أدائهم من بداية الترم وحتى موعد تعليق الدراسة يوم 14 مارس 2020م .

موقف من يتخلف عن تقديم المشروع البحثي حتى مايو القادم

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن الطلاب الذين لم يقدموا مشروع بحثي حتى منتصف شهر مايو المقبل، فسوف يتم تعليق نتائجهم حتى قبل بداية العام الدراسي القادم 2021/2020م بأسبوعين لتقديم المشروع البحثي كشرط للانتقال إلى الصفوف التالية، أما الطلاب الذين يقدمون مشروعهم البحثي فسوف ينتقلون إلى الصفوف الأعلى تلقائيًا .

موقف باقي الصفوف من الامتحان لهذا العام

أما موقف الامتحانات لباقي الصفوف، فهي كالتالي :

  • بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي سيقومون بأداء الامتحانات إلكترونيًا على التابلت من المنزل .
  • طلاب الصف الثالث الاعدادي يؤدون امتحاناتهم في موعدها المقرر وبالشكل التقليدي دون تغيير وذلك في 2 مايو 2020م .
  • طلاب الشهادات العامة مثل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بشعبها المختلفة، تعقد الامتحانات في موعدها المعتاد والذي سبق إعلانه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.