التعليم تكشف شروط العمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن اختيار المعلم الكفء يعتر من أهم الدعائم الأساسية لمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لما له من تأثير كبير على الطلاب من حيث يكون المعلم فاهم للمادة العلمية، إضافة إلى تشكيل سلوك الطلاب وأخلاقياته، ومنها تعكف وزارة التعليم على ثقل مهارات وقدرات المعلمين المدرجين بمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بواسطة تنظيم دورات تدريبية على أيدى خبراء، إضافة إلى توفير حوافز مادية ومعنوية، والعمل في بيئة تعليمية مميزة.

شروط العمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عند فتح باب التقديم للالتحاق بوظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية بداء من السادس عشر من شهر أغسطس الجاري وحتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه، حيث يمكن للراغبين في التقدم على الوظائف التقديم على الموقع الرسمي للوزارة.

شروط الانضمام لفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ووضعت وزارة التعليم عدد من الشروط الواجب توافرها في الراغبين في الانضمام إلى فريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي جاءت على النحو التالي:

  • يمكن التقديم للوظائف في الفترة من السادس عشر من أغسطس حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه.
  • عمر المتقدم لابد ألا يزيد عن 55 عاما في شهر أكتوبر المقبل 2022.
  • يمكن التقديم للعاملين في المدارس الحكومية أو الحكومية لغات أو الإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة.
  • يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني، كما يتاح للتقديم في الوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط.
  • بالنسبة للناجحين في الاختبارات سيتم التعامل معهم من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها.
  • في حالة وجود شهادات علمية أو شهادات خبرة لتقدم المتقدم يجب التأكد من اعتماد هذه الشهادات من الجهات الرسمية، وفي حالة مخالفة ذلك يعرض المتقدم نفسه للمسائلة القانونية والاستبعاد بشكل نهائي بدون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.
  • يشترط على المتقدم ملء استمارة التقديم على الوظائف والمتوفر على رابط التقديم.

طريقة تحديد موعد الاختبارات والمقابلات الشخصية

من جانبه كشف  الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أنه لن ينظر إلى أي طلب لن يستوفي الشروط المطلوبة، وطالب الراغبين في التقدم بضرورة الالتزام بمواعيد التقديم المقررة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إلى أن سيتم التواصل مع المتقدمين بعد غلق باب التقديم لتحديد موعد الاختبارات والمقابلات الشخصية، على أن يتم التعامل مع الناجحين في الاختبار بنظام الندب من جهة العمل للمدرسة المقبول فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.