التعليم تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة عقب عيد الأضحى

بينما يخوض طلاب الثانوية العامة الامتحانات في الوقت الحالي صرح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم و رئيس امتحانات الثانوية العامة بأن إعلان النتيجة ستكون بعد عيد الأضحى القادم.

_إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة عقب عيد الأضحى

إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة

وقد صرح الدكتور رضا حجازي في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” التي يذاع عبر قناة DMC ومن تقديم الاعلامية سارة حازم , أن وزارة التربية والتعليم تتابع بحذر شديد امتحانات الثانوية العامية بالإضافة للتعاون مع مباحث الإنترنت لرصد حالات الغش والتسريب التي تحدث في صفحات الغش لامتحانات الثانوية العامة حيث تم رصد 65 جروب للغش على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى تأكيد موعد اعلان نتيجة الشهادة الثانوية والتي ستعلن مباشرة عقب عيد الاضحي الانتهاء رسميا من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات لجميع الطلاب في الجمهورية.

الدكتور رضا حجازي يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة
الدكتور رضا حجازي يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة

 

وأوضح رضا حجازي ايضا ان تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة ستتم في لجان خاصة إذا وجد اي بلاغات من المراقب بوجود حالات غش في أي لجنة ما، وإذا تبين وجود حالات غش جماعي سيتم معاقبة المراقب نظرا لتقصيره وعدم إبلاغه كما اكد علي استمرار عمليات التطهير والتعقيم في لجان الثانوية العامة.

كما عقدت وزارة التربية والتعليم اجتماعًا مع مدراء ورؤساء لجان الامتحانات لمتابعة سير الامتحانات عبر شبكة الفيديو كونفرانس للتصدي لبعض التجاوزات التي حدثت في بعض لجان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 خلال الامتحانات السابقة.

بدء الاجتماع بترحيب الدكتور رضا حجازي بالمديرين واكد على مهام كل منهم وواجباتهم لتهيئة الأجواء ومنح طلاب الثانوية العامة البيئة الهادئة لتأدية الامتحانات بسلاسة ودون أي معوقات.