التخطي إلى المحتوى
التعليم تعلن فتح باب “التعاقد المؤقت” للمعلمين في الترم الثاني

أعلن الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم عن فتح باب التقدم لوظائف المعلمين في جميع مديريات التعليم بالمحافظات، ويكون وفقا للتخصصات المطلوبة لسد العجز في المدارس، وسيبدأ التقديم في 7/2/2019 بنظام “التعاقد المؤقت” للترم الثاني من الدراسة فقط.

ووفقا لحصر سابق أعدته وزارة التربية والتعليم، قام النائب الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بتقديم مذكرة لإصدار كتابا دوريا ليتم فتح باب التقدم لاستلام كل المستندات الخاصة بضم المدة السابقة للتعيين، وقد تم الموافقة عليها من الدكتور شوقي وقام بالفعل بإصدار الكتاب، وهذا القرار يهدف لخدمة 260 ألف معلم ومعلمة بمختلف محافظات مصر.

وأصدر الدكتور طارق شوقي كتابا دوريا آخر لعمل حصر لجميع المعلمين والمعلمات المنتدبين خارج إدارتهم التعليمية، سواء كان انتداب كلي أو جزئي، إما لتوفير وسيلة موصلات جيدة ومناسبة لهم، أو يتم صرف بدل نقدي، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية من على المعلم وحرص الوزارة على تقديم سبل الراحة لهم.

ومن المتوقع أن يتم إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة خلال أسبوعين من تاريخ استلام الطلبات، واستعداداً للدراسة للفصل الدراسي الثاني.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن وزارة التربية والتعليم تؤمن وتقدر دور المعلم في العملية التعليمية والذي يعتبر دورا محوريا بها، وحجر الأساس في إصلاح منظومة التعليم بشكل خاص.

كما أوضح “شوقى” أن وزارة التربية والتعليم تحاول قدر المستطاع تحسين الوضع المعيشي والمادي للمعلم، حسب الموارد المتاحة، وبذل الجهود الدائمة لتنمية الموارد لتحسين وضع المعلم المادي .

قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.