“التعليم” تحسم الجدل و تعلن عن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة 2021 و موعد المؤتمر الصحفي

تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة من أجل تكذيب الشائعات التي روجتها بعض الصفحات على الفيسبوك بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2021، و سنوضح من خلال “نجوم مصرية” كافة تصريحات الوزير الجديدة التي نشرها مساء أمس بشأن هذا الأمر.

"التعليم" تحسم الجدل و تعلن عن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة 2021 و موعد المؤتمر الصحفي 2 13/8/2021 - 1:08 م

ما موعد نتيجة الثانوية العامة ؟ وموعد المؤتمر الصحفي؟

"التعليم" تحسم الجدل و تعلن عن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة 2021 و موعد المؤتمر الصحفي 1 13/8/2021 - 1:08 م
مبنى وزارة التربية والتعليم

و جاء الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم بتصريحًا على صفحته الرسمية على الفيسبوك، ليُكذب كل الصفحات الوهمية التي أعلنت عن ظهور النتيجة يوم الأحد المقبل، وأعلن عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 في الفترة ما بين 15 إلى 18 أغسطس.

وأما عن موعد المؤتمر الصحفي فلم يتم الإعلان عنه بعد، ولكن سيتم الإعلان عن المؤتمر عبر صفحة الوزير الرسمية على الفيسبوك وعلي موقع وزارة التربية والتعليم.

هل سيتم تطبيق درجات الرأفة هذا العام ؟ 

كما صرح بعدم وجود أساس من الصحة لما يسمى بـ”العتبة الآمنة” التي روج لها البعض، وذلك لأن تصحيح هذا العام هو تصحيح  الكتروني ولا يستطيع أحد معرفة النتيجة، وإن هناك تغيير جذري وإختلاف كبير في إمتحانات الثانوية العامة هذا العام والأعوام الماضية؛ من حيث شكل الأسئلة وطريقة التصحيح.

و بخصوص درجات الرأفة، صرح الدكتور “طارق شوقي” بان وزارة التربية والتعليم لم تضيف 10% كدرجات رأفة للطلاب كما أشاع البعض، ولكن هناك آليات أخرى سيتم تنفيذها من أجل ضبط مستويات الصعوبة، ومازالت النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات وذلك من أجل ضمان عدم وجود أية أخطاء في التصحيح.

كما أكد الدكتور طارق شوقي بأنه سيتم تطبيق عقوبات على الطلاب “الغشاشين” و حجب نتائجهم، وسيتم نشر مؤشرات نتائج الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة، ولكنها حتى الآن ليست جاهزة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 

ويمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة بعد اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال الآتي:




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.