التعليم تحدد موعد التقديم على إعارات المعلمين للخارج بالعام المقبل 2021/2022

الإعارة للخارج في السنوات الأخيرة باتت حلم كل معلم ومعلمة لتحسين مستوى المعيشة، لذلك أعلن التعليم اليوم متمثل في إدارة الإعارات بالوزارة، عن موعد البدء في فتح باب تلقي استمارات المعلمين والمعلمات، الراغبين في الحصول على الإعارات في العام الدراسي القادم 2021م ـ 2022م، ويستمر التقديم مفتوحًا لآخر شهر فبراير القادم، وسيتم تحصيل مبالغ الرسوم المقررة للإعارة من المعلمين بالإضافة إلى تقديم الشهادة طبية المعتمدة ضرورًا من جهة رسمية مما يثبت سلامة وصحة المتقدم للسفر للإعارة بالخارج.

تعليمات وزارة التعليم حول السفر للإعارة بالخارج

التعليم
وجهت وزارة التربية والتعليم، خطاب يوضح التعليمات المفروضة على سفر المعلمات؛ حيث يجب أن تتقدم المعلمة بإقرار الموافقة على السفر من غير اصطحاب أطفالها، ونوهت الوزارة على أنه يجب أن تكون هذه الموافقة سارية لمدة الإعارة بالكامل، وقالت أنه ضروري عليهن، ذكر اسم المحرم في طلب الإعارة الخاص بهن.

شروط الوزارة للحصول على الإعارة للخارج

وضعت الوزارة عدة شروط على المتقدمين تحقيقها ومن أهمها؛
  • لابد أن يكون التقرير الخاص بالمعلم أو المعلمة لآخر سنتين بتقدير ممتاز لمن يتقدم للوظائف الإدارية التخصصية والوظائف الكتابية
  • وأن يكون تقرير آخر عامين بتقدير كفء فيما يخص الوظائف التخصصية في التعليم
  • يجب ألا يتعدى عمر المتقدمين عن خمسين سنة للوظائف الإدارية والمالية والمكتبية وأيضًا الوظائف العمالية
  • ولكن الوظائف الإشرافية ووظائف التوجيه الفني ووظائف تدريس اللغة الأجنبية فيجب ألا يتعدى عمر المتقدمين على 56 سنة
  • يتم حسب العمر من أول شهر أكتوبر القادم 2021م
وظائف تخصصات تكنولوجيا التعليم
اشترطت الوزارة على من يتقدم للإعارة في وظائف تخصص تكنولوجيا التعليم، أن يتم إرفاق  صورة لقرار تعيينه ومعها الاستمارة وأنه يجب على كل من يرغب من المعلمين والمعلمات، بالتعليم الفني الصناعي ويجد في نفسه إجادة اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية،  لكل التخصصات أن يقوموا بالتقدم ببطاقة الإعارة للدول التي لا تتحدث العربية، ليتم تعيينهم للعام الدراسي القادم 2021م ـ 2022م.
سيناريو الامتحانات بعد انتهاء إجازة نصف العام من التعليم
ضمن سياق متصل أعلنت التعليم، اليوم عن تحديد هوية الخريطة الزمنية للمنهج الدراسي في الفصل الدراسي الثاني لكل المراحل التعليمية، مع التأكيد على استكمال تدريس مناهج الترم الأول من خلال التحصيل عن بُعد، عبرالمنصات الإلكترونية ومن خلال القنوات التعليمية الفضائية وعلى النت ـ أون لاين من غير أية محذوفات من المنهج، وأكدت الوزارة على استمرارية شرح كافة المناهج للمرحلة الثانوية، لأنها عام كامل من غير ترم، وعليه سينتهي الترم الأول اليوم الجمعة الموافق 15 يناير.
وستبدأ إجازة نصف العام، غدًا  السبت الموافق 16 يناير وتستمر ليوم 20 فبراير القادم، من غير إقامة أية اختبارات قبل الإجازة.
وسيتم عمل الامتحانات بعد الإجازة ليتم تقييم الطلاب، وللآن لم يتم تحديد السيناريو الفعلي للامتحانات التي ستتم بعد انتهاء الإجازة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.