التعليم تحدد مواعيد إمتحانات نهاية العام والاجازات الرسمية للفصل الدراسي الثاني لعام 2016

بعد مرور ما يقرب من اسبوعين من استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2015/2016 والذي بدأ يوم السبت الموافق 13 فبراير الجاري، ونظراً لأنه دائماً ما تكون عدد أيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني أقل من الفصل الدراسي الأول وحتى لا يسرق الوقت من أبنائنا الطلاب، ولهذا ننشر لأبنائنا الطلاب مواعيد إمتحانات نهاية العام الدراسي وكذلك مواعيد الإجازات الرسمية التي ستمنح للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي  وذلك كما يلي:-

التعليم تحدد مواعيد إمتحانات نهاية العام والاجازات الرسمية للفصل الدراسي الثاني لعام 2016 1 23/2/2016 - 5:08 م

مواعيد اجازات الفصل الدراسى الثانى

اقرأ أيضاً : وزير التربية والتعليم يعلن أخبار هامة لجميع المعلمين في مختلف المديريات التعليمية

أولاً :- الإجازات الرسمية التي سيحصل عليها الطلاب خلال الترم الثاني :-

تبدأ أيام الإجازات الرسمية بداية من شهر إبريل حيث سيحصل الطلاب على إجازة عيد تحرير سيناء والذي يوافق يوم الاثنين الموافق 25 إبريل 2016.

يتبع ذلك إجازة عيد العمال في الأول من مايو وذلك يوم الأحد الموافق 1/5/2016 وكذلك عيد شم النسيم يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2016.

ثانياً:- بالنسبة لمواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني:-

وفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم فإن الامتحانات ستبدأ في شهر مايو بالنسبة لإإمتحانات النقل والشهادات المحلية وذلك وفقاً لما هو وارد بالخريطة الزمنية بداية من يوم السبت الموافق 14 مايو 2016، إلا أن وزارة التربية والتعليم أعطت الحرية لجميع مديريات التربية والتعليم بأن تبدأ الامتحانات في نهاية الأسبوع الأول من شهر مايو 2016 بالتحديد بداية من 4مايو 2016 بالنسبة للصفوف الأولي من المرحلة الابتدائية ثم يعقبها باقي صفوف المرحلة الابتدائية بداية من يوم 7 مايو2016.. إلخ.

أما بالنسبة للثانوية العامة فإنها ستبدأ من يوم 4 يونيو 2016 وذلك بعد أنتهاء إمتحانات دبلوم المدارس الفنية نظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات.



اترك تعليقاً