التعليم السعودي يعلن فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين عبر نظام نور

أعلنت وزارة التعليم العام السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل يومين عن فتح باب التسجيل للمستجدين من طلاب الصف الأول الإبتدائي عبر نظام نور الإلكتروني.

التعليم السعودي يعلن فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين عبر نظام نور 1 27/3/2016 - 2:48 م

الوزارة أرفقت بالتغريدة جدول يبين الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب عبر نظام نور للعام الدراسي 1437/1438.

وأوضحت الخطة أنه قد بدأ بالفعل في الـ 6/4/1437 الموافق 16 يناير/كانون ثاني الماضي تسجيل السعوديين وغير السعوديين من خلال نظام نور في المدارس الأهلية وفي المدارس الأجنبية والمسارات الدولية، لافتة إلى أن التقديم عبر نور يستمر ولا يتوقف حتى تسديد شواغرها أو انتهاء الموعد وقفل بابا التسجيل.

ونوهت الخطة  إلى أنه قد تم غلق باب التسجيل عبر نظام نور للطلاب السعوديين فقط في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومي التي يجري بها مفاضلة، 13 فبراير/شباط الماضي.

وحددت الخطة  5/5/1437 الموافق  14/فبراير/شباط 2016 لتسجيل السعوديين، والأبناء من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لم يجر فيها مفاضلة.

كما حددت 4/6/1437 الموافق 13 مارس/آذار2016 لتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين (أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين لبطاقات الـ 5 سنوات) وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية».

إلى ذلك حددت الوزارة أيضا 25/6/143 الموافق 3/أبريل/نيسان المقبل لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل ممن يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، عبر نظام نور.

كما حددت  17/7/1437 الموافق 23/أبريل/نيسان المقبل لتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص.

وعبر نظام نور أيضا، لفتت الخطة إلى أنه يبدأ في 7/8/143 الموافق 14مايو/آيار المقبل بدء تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور،  من الطلاب السعوديين أو ممن يعامل (معاملة السعوديين) في المدارس الحكومية بالتعليم العام وكذلك في مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجرى بها مفاضلة، مشترطا أن يتوفر بها شواغر لتسجيلهم في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية.

وفي 17/12/1437 الموافق 18 سبتمبر/آيلول المقبل، لفتت وزارة التعليم أن يمكن عبر نظام نور تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية والدولية (داخل المملكة) وخريجي الروضات في الخارج، بالمدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها.

مميزات نظام نور

يقوم نظام نور بعملية التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور لمتابعة أبناءهم، وصمم  نظام نور لجميع المراحل الابتدئية والثانوية، كما يعرض عليه نتائج الامتحانات للطلاب.

كما يقوم نظام نور بتقديم العديد من التقارير منها تقارير الغياب ومتابعة درجات الطلاب، كما يوفر إمكانية تسجيل طالب الصف الأول الابتدائي إلكترونيا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.