“التربية والتعليم” تنهي استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2020

 أنتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها  لبدء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، المقرر انطلاقها  في 22 مارس وتنتهي في 2 أبريل، على نظام “التابلت” التعليمي.

وقالت الوزارة، أنها قد أنهت تدريب الطلاب الثانوية على استخدام التابلت بكافة مدارس الجمهورية، وسيتم الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

وأكدت الوزارة أن الامتحان لن يكون فيه رسوب ونجاح، ولن تضاف درجاته إلى مجموع الترم الثاني، إنما هي امتحانات تجريبية لتدريب الطلاب وتجهيزهم لبدء الامتحانات الرسمية للعام الدراسي الثاني.

ووضعت وزارة التربية والتعليم  جدول امتحانات تجريبي لطلاب الثانوية العامة لا تضاف درجاتها إلى مجموع الطالب، لتدريب الطلاب على أداء الامتحان على لوح التابلت التعليمي، فقد أدى الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول بشكل ورفي بعد تأخر استلام التابلت.

وتضمن الجدول أداء عشر امتحانات ينطلق 22 مارس وحتى 2 إبريل المقبل، بنظام الكتاب المفتوح، حيث يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحاناتهم إلكترونيا يوم 22 مارس على مادة اللغة العربية، ويوم 23 مارس للغة الأجنبية الأولى و24 مارس في الأحياء، و25 مارس في الجغرافيا و26 مارس في اللغة الأجنبية الثانية، و29 مارس في الرياضيات و30 مارس في الفلسفة والمنطق، و21 مارس الفيزياء و1  ابريل التاريخ و2 أبريل الكيمياء.