“التربية والتعليم” تناقش قرار تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا نية لديه في تأجيل الدراسة في  الوقت الحالي، مؤكدة أنها قامت باجتماع عاجل لمناقشة سير العملية الدراسية في حال تعطيل الدراسة.

"التربية والتعليم" تناقش قرار تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا 1 10/3/2020 - 12:20 م

 

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم، أنها من المرحج تعليق الدراسة شهرين في حال أعلنت الدولة حالة الطوارئ على كافة محافظات الجمهورية لمحاربة انتشار الفيروس، وأنه سيتم تعويضها فى فترة الاجازة الصيفية بالنسبة لجميع المراحل الدراسية.

 

جاء رد الوزارة؛ نتيجة انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حول تأجيل الدراسة لأجل غير مسمى، مؤكدة أنه في حال أصدرت الوزارة القرار؛ سيتم الأعلان عنه على موقعها الإلكتروني الرسمي.

وفيما طالبت  الوزارة اليوم، المديريات التعليمية، بحصر أعداد الطلاب المتغيبين من المدارس خلال هذه الفترة، وعمل تقارير يومية بالغياب والحضور بالمدارس كافة، لمراقبة العملية التعليمية،

 

وفيما طالب عدد من أولياء الأمور وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، بتعليق الدراسة لحين استقرار الأوضاع الصحية في مصر بسبب فيروس كورونا، على غرار الدول العربية الآخرى التي قامت بهذا الإجراء لحماية الطلاب من انتشار الفيروس بينهم.