“التربية والتعليم” تزف خبرا سارا للمعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد 2017-2018

زفت وزارة التربية والتعليم خبرا سارا لفئة المعلمين بجميع المحافظات، الخبر جاء على لسان الدكتور محمد عمر -مدير عام صندوق ودعم تطوير المشروعات بوزارة التربية والتعليم-، حيث صرح محمد عمر أن الوزارة قررت الإعلان عن مسابقة لتعيين عدد كبير من المعلمين، العدد سيصل إلى 1800 معلم على مستوى محافظات الجمهورية. 

وزارة التربية والتعليم تقرر تعيين 1800 معلم في 2018

وجاء قرار “التعليم” من أجل سد العجز في أماكن المعلمين في بعض المحافظات، وذلك بعد صدور قرار بعودة جميع المعلمين المغتربين للتدريس في محافظاتهم، بالإضافة إلى ترقية أعداد كبيرة من المعلمين.

تعيين 1800 معلم في العام المقبل 2018
تعيين 1800 معلم في العام المقبل 2018

معايير اختيار المعلم للفوز بالوظيفة 

وعن تفاصيل تعيين المعلمين الجدد في كل محافظة، كشف محمد عمر أنه يجري حاليا عمل حصر شامل لبيانات المعلمين وتحديد أعدادهم، وذلك بعد أن تمت عملية نقلهم إلى محافظاتهم، كما أضاف أن أكاديمية المعلمين والقطاعات المعنية تعكف حاليا على وضع الشروط والمعايير اللازمة قبل إعلان المسابقة، من أجل إعلاء مبدأ الشفافية والمساواة بين كافة المعلمين.

كما ذكر عمر أن الوزارة ستقوم بتحديد عدد المعلمين اللازم لكل محافظة، بالإضافة إلى تحديد التخصصات اللازمة، وذلك وفقا لعمليات حصر أعداد المعلمين وأعدادهم التي تتم الآن، ويأتي ذلك بعد حدوث عجز في المعلمين لدى بعض المحافظات بعد عودة المغتربين إلى محافظاتهم، وكشف الدكتور عمر أن الغرض من مثل هذه الخطوة هو توفير الأعداد المطلوبة من المعلمين في كافة المحافظات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.