التدريبات الصيفية بالإسكندرية وتغير فكرة التطوع

دائمًا نرى أن محافظة الإسكندرية محافظة قليلة الحظ في نسب العمالة وتوافر فرص العمل وتكدس أعداد الطلاب منهم سكان المحافظة والمغتربين منهم فهي محافظة صغيرة نسبيا مقارنة بالقاهرة وضواحيها فهي محافظة أو مدينة ساحلية رائعة من حيث الجمال والهدوء لكن طلابها وخريجها مظلومين بعض الشيء حتى حدث طفرة غريبة من نوعها في الصيف الماضي لكنها مليئه بالنشاطات .
ظهرت مؤسسة تطوعية ليس لها هدف لربح اي أموال أو اي ظهور خارجي كل هدفها أنها تجد لطلاب كل ما هو يساهم في حياتهم المهنية وتكوين سيرة ذاتية قوية جدًا.

غير مشاركتهم في الأعمال الخيرية ومشاركتهم في التنظيم لأكثر من احتفال بيوم اليتيم


سألت هل هم بالفعل يفعلون ذلك بدون أدني مقابل؟!
و ظللت ابحث مقاربة لثامنية أشهر
و كانت النتيجة فوق توقعاتي.
سأترك لكم انتم الجواب هل هناك دورة حاسب آلى كاملة
” ICDL ”
لا يتعدي ثمنها الخامسة والعشرون جنية
هل هناك تدريبات في شركات البترول في مصر من الأساس؟
و عندما تم الإعلان عن تدريبات صيف 2019 وجدت ما لا يقل عن 50 شركة وو هيئات حكومية ومؤسسات ووزارات
و الذي زاد إعجابي أكثر وأكثر كونهم جميعهم الا اربعة أو خمسة أفراد خريجي، أكثر من ثمانون ” 80 ” طالب وطالبة من أكثر من أربعة عشر ” 14 ” جامعة.
و جميعهم متطوعين وهنا اختلفت فكرة التطوع نهائيًا فهنا التطوع ليس لجمع الأموال أو لمساعدة المحتاجين هنا كان التطوع لانشاء جيل وطلاب قادرين على خوض العمل وتعزيز الثقافات وزيادة معرفة الطلاب ومساعدة الخريجي على التوظيف .
مؤسسة إبني حلمك أو كما يطلق عليها ” B Y D “، مثال مشرف جديد يضيء الإسكندرية ضوءًا جديدًا للعلم والإرشاد والوعي، نتمنى أن نرى هذا النموذج في كل مكان وكل المحافظات، ونتمني لهم الإستمرار والمحافظة على حماسهم ونتمنى أن نراها شركة عن قريب تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في الدخل الوطني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد