التدريبات الصيفية بالإسكندرية وتغير فكرة التطوع


دائمًا نرى ان محافظة الإسكندرية محافظة قليلة الحظ في نسب العمالة و توافر فرص العمل و تكدس أعداد الطلاب منهم سكان المحافظة و المغتربين منهم فهي محافظة صغيرة نسبيا مقارنة بالقاهرة و ضواحيها فهي محافظة او مدينة ساحلية رائعة من حيث الجمال و الهدوء لكن طلابها و خريجها مظلومين بعض الشيء حتى حدث طفرة غريبة من نوعها في الصيف الماضي لكنها مليئه بالنشاطات  .
ظهرت مؤسسة تطوعية ليس لها هدف لربح اي أموال او اي ظهور خارجي كل هدفها أنها تجد لطلاب كل ما هو يساهم في حياتهم المهنية و تكوين سيرة ذاتية قوية جدًا .

غير مشاركتهم في الأعمال الخيرية و مشاركتهم في التنظيم لاكثر من احتفال بيوم اليتيم

التدريبات الصيفية بالإسكندرية وتغير فكرة التطوع 1 5/5/2019 - 6:27 ص
سألت هل هم بالفعل يفعلون ذلك بدون أدني مقابل ؟!
و ظللت ابحث مقاربة لثامنية أشهر
و كانت النتيجة فوق توقعاتي .
سأترك لكم انتم الجواب هل هناك دورة حاسب آلى كاملة
” ICDL ”
لا يتعدي ثمنها الخامسة و العشرون جنية
هل هناك تدريبات في شركات البترول في مصر من الأساس ؟
و عندما تم الإعلان عن تدريبات صيف 2019 وجدت ما لا يقل عن 50 شركة و و هيئات حكومية و مؤسسات و وزاراتالتدريبات الصيفية بالإسكندرية وتغير فكرة التطوع 2 5/5/2019 - 6:27 ص
و الذي زاد إعجابي اكثر و أكثر كونهم جميعهم الا اربعة او خمسة أفراد خريجي ، أكثر من ثمانون ” 80 ” طالب و طالبة من اكثر من أربعة عشر ” 14 ” جامعة .
و جميعهم متطوعين و هنا اختلفت فكرة التطوع نهائيًا فهنا التطوع ليس لجمع الأموال او لمساعدة المحتاجين هنا كان التطوع لانشاء جيل و طلاب قادرين علي خوض العمل و تعزيز الثقافات و زيادة معرفة الطلاب و مساعدة الخريجي علي التوظيف  .
مؤسسة إبني حلمك او كما يطلق عليها ” B Y D “, مثال مشرف جديد يضيء الإسكندرية ضوءًا جديدًا للعلم و الإرشاد و الوعي، نتمنى أن نرى هذا النموذج في كل مكان و كل المحافظات ، و نتمني لهم الإستمرار و المحافظة علي حماسهم و نتمنى ان نراها شركة عن قريب تلبي احتياجات المواطنين و تساهم في الدخل الوطني .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.