التخطي إلى المحتوى
نتيجة التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب 2019  –  عبر رابط التنسيق الإلكتروني.. بالتفاصيل شروط التحويل
التحويل بين الكليات

نقدم لكم اليوم التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب لكافة طلاب وطالبات المرحلة الاولى والمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019، وعقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لشهادة الثانوية العامة 2019، قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الفتح لباب التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب طبقاً للضوابط والمعايير التي يؤخذ بها مع تلك العمليات والموضحه أدناه، بدءً من اليوم الثلاثاء الموافق 1-8-2019 من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية، حيث يمكن لكافة طلاب المرحلة الأولى وأيضاً المرحلة الثانية تسجيل الرغبات للتحويلات وتقليل الاغتراب.

نتيجة تقليل الاغتراب 2019 عن المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، من هنـــــــــــــا

حيث من المعتاد أن موقع التنسيق الإلكتروني أو موقع بوابة الحكومة المصرية هو الوحيد الذي يحمل ذلك العبء بغرض التخفيف على طلاب وطالبات نتيجة المراحل الاولى والثانية للثانوية العامة 2019، مع العلم بأن بدء تفعيل التحويلات وتقليل الاغتراب سوف يتم من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2019، وفقاً لما صرح به وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط التنسيق الإلكتروني – موقع بوابة الحكومة المصرية لـ التحويل بين الكليات

موقع التنسيق الإلكتروني أو بوابة الحكومة المصرية تتولى المسؤولية عن التحويل بين الكليات المصرية والجامعات المختلفة و تقليل الإغتراب، وحتى تلك اللحظة من المؤكد أن هذة العملية تبدأ خلال منتصف الأسبوع الجاري، وهذا فور ظهور نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات مباشرةً، في حين أن تقليل الإغتراب بالنسبة لـ المرحلة الثالثة سوف يتم البدأ في تلك العملية فور ظهور النتيجة، ومما هو جدير بالذكر، صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن عمليات التقدم إلى عمليات تقليل الإغتراب سوف تتم إلكترونياً ولا يوجد أي تحويلات مستندية، ويجب على الطالب أو الطالبة المتقدمين أن يتم لمرة واحدة فقط.

التحويل بين الكليات عبر رابط بوابة الحكومة المصرية أو موقع التسيق الإلكتروني، من هنـــــــــــــــــا

شروط التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب 2019

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوضع العديد من الإجراءات والشروط فيما يخص عملية تقليل الإغتراب، وهذا لكي تضمن النزاهة والنجاح لهذة العمليات، كما ناشدت وزارة التعليم العالي إتباع تلك الإشتراطات بدقة متناهية لتلافي الأخطاء التي يمكن أن تكلف الطلاب والطالبات الكثير، وهذة الشروط تنقسم إلى نحو الـ 3 أنواع كما هو آتي.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة – عبر رابط بوابة الحكومة المصرية، من هنـــــــــــــــــــا

النوع الأول: التحويل بين الكليات غير مناظرة

– الطالب يكون حاصل على درجات الحد الأدني من القبول في الكلية المراد التحويل إليها
– إشتراط استيفاؤ الطالب لكافة القواعد الخاصة بالقبول في تلك الكلية مثل إجتياز اختبار القدرات

النوع الثاني: التحويل بين الكليات مناظرة

– يسمح للطالب أو الطالبة الذي وقع ترشيحع في كلية خارج النطاق الجغرافي له بأن يتقدم ويسجل لعملية التحويل لـ كلية مناظرة تقع في النطاق الجغرافي له.
– إذ تواجد أكثر من كلية مناظرة هناك تقع في النطاق الجغرافي له، يتم السماح له بأن يلتحق إلى كلية مناظرة صاحبة الحد الأدني الأقل، وليست الكلية المناظرة ذات الحد الأعلى في نطاق الجغرافي له، وعلى هذا مثال، من المتعارف عليه بأن القاهرة الكبرى بها نحو الـ 3 جامعات، كلية هندسة جامعة القاهرة بنسبة 94%، كلية هندسة جامعة عين شمس بنسبة 93%، كلية هندسة جامعة حلوان بنسبة 92%، هنا يتم قبول التحويل إل كلية هندسة جامعة حلوان.
– المجلس الأعلى للجامعات المصرية قد حدد نسبة من إجمالي كافة الطلاب والطالبات المتقدين لعملية التحويل بين الكليات وتقليل الإغتراب بالجامعات المصرية بنحو الـ 10%، وهذا طبقاً لإمكانيات الكليات الإستيعابية.

الآن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ثالثة ثانوي – موقع مكتب التنسيق، الدخول من هنــــــــــــا

النوع الثالث: تقليل الإغتراب بين كليات “انتظام – انتساب موجه”

بدون إطالة وإسهاب، تطبق ذات الإشتراطات الموضحه أعلاه، ويضاف لها ملحوظه في غاية الأهمية، في حالة تقدم الطالب لتحويل لكلية الآداب جامعة القاهرة انتظام كثال، وجاء ترشيحه في كلية الآداب جامعة المنصورة، إذ كان إجمالي المجموع لدرجاته كان مساوي أو أعلى من الحد الأدني لكلية آداب جامعة القاهرة، هنا يحق له الإلتحاق بنظام الانتظام، وفي حالة أن إجمالي مجموع الدرجات جاء أقل ولكن يجوز مع نظام انتساب موجه بذات الكلية، يحق للطالب التحويل إلى ذلك النظام.

كما كان مقرر أن يعلن عن نتيجة تنسيق مرحلة ثانية للثانوية العامة 2019 اليوم صباحاً في تمام الساعة 11:00 بتوقيت مصر من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية، فلاجميع الآن يقظ ومستعد.

الآن الطلاب والطالبات يعملوا على تجهيز رقم الجلوس والرقم السري حيث عن طريقهم يتم معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة، ومقرر أن ترفع فور انتهاء المؤتمر على رابط بوابة الحكومة المصرية خلال دقائق معدودة.

تم الإعلان اليوم الإثنين 31-7-2019 عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة، وربما اليوم يتم صدور قرار بخصوص الفتح لـ باب التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب للجامعات المصرية كافة.

رابط بوابة الحكومة المصرية شهد العديد من طلبات الطلاب والطالبات وهذا بغرض التحويلات إلى الكليات المناظرة أو غير المناظرة، كما أن هذة العمليات تجري على قدم وساق وهذا من أجل التنفيذ لرغبات الطلاب والطالبات والتي تتوافق مع القواعد الخاصة بـ التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب بين الجامعات المصرية.

التعليقات

  1. انا كان جيلي معهد فني تجاري ورحت عملت تحويل الي المعهدالعالي إدارةمحاسبةكفرالشيخ وانا مش عرفه النتيجة امتي مرحلة ثالثه

  2. انا نسقت وجالي معهد فني فعملت تقليل اغتراب علي مهد متوسط خدمة اجتماعية بسوهاج ورحت اقدم قالوا ان المهد العالي خدمة اجتماعية بيقبل المجموع اللي انت جايباه اعملي تقليل اغتراب وتحويل والموقع مش مديني فرصة تاني للتويل اعمل اية علشان اروح معهد عالي بدل المتوسط

  3. طب لو انا جالي معهد وانا عايزه اعمل تحويل ورحت المعهد الي انا عايزه احول ليه وقالي مجموعك يدخلك عندنا ورحت مكتب التنسيق وعملت التحويل بس أما جيت أشوف النتيجه قالي أن المعهد الي انا فيه دا ققرب مكان ليا اعمل ايه بقا عشان احول من المعهد الي جايلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.