“ظهرت”نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة برقم الجلوس- بوابة التعليم الاساسي

بعدما اعتمد محافظ القاهرة ” المهندس عاطف عبدالحميد”، صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية، الخاصة بالترم الدراسي الأول (20172018.) توجه الملايين من الطلاب وأولياء الأمور لاستخراج نتائجهم عبر بوابة التعليم الاساس.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 بالقاهرة

حيث يعاصر بتلك الفترة الطلاب حالة من القلق لظهور نتائجهم، ولرصد الدرجات التي تعد المؤشر الرئيسي في تحديد مسار حياتهم المقبلة، نتيجة ثالثة اعدادي هي الفيصل في المرحلة التعليمية، ووفقاً لما اتبع من ظهور نتائج الامتحانات التي اعتمدت خلال اليومين الماضيين، فقد كانت أول محافظة ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الاسكندرية، ثم الآن نتيجة محافظة القاهرة ومن المتوقع يليها محافظة الجيزة ثم باقية المحافظات تدريجياً.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 بالقاهرة

ونظراً لما يستحوذ على الطلبة من مشاعر متوترة، قد صرح ” محمد عطية”، وهو وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فيما يخص نسبة  النجاح لهذا الترم والتي تجاوزت  69%، وتلك النسبة على  146780 طالبا وطالبة حضروا الامتحان، كما تخطي عدد الناجحين إلى   100968، مع أجمالي عد من أدوا الامتحانات  149205.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2018 م
نتيجة الشهادة الإعدادية 2018

هذا وقد أشار “عطية” عن  نسب نجاح الطلاب المكفوفين والتي تجاوزت 100ِ%،  أما عن نسبة نجاح من يعانون من الصم وضعاف السمع قد تخطت  100 %، أما فيما يخص نجاح الطلبة بالمدارس الأخرى الدولية قد بلغت إلى  88.4 %وعن  نسبة نجاح القسم المهني التي كانت  93.3  %.

قد يهمك أيضاً نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة سوهاج 

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة قنا

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية 

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ 

تحديث: نحن الآن في انتظار اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2018 خلال أيام قليلة، وذلك عقب ما تمكن طلابنا من الانتهاء من كافة مواد الامتحانات الخاصة بآخر العام، وسوف نقوم بمتابعة مستمر في حال ظهور نتيجة الصف الثالث الاعدادي، بالتوفيق والنجاح لجميع طلابنا.

تحديث: ننتظر ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة مع نهاية هذا الأسبوع الساري، كما تم إعلانه، وسنواصل متابعة أخبار اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2018، حيث تم ظهور نتيجة تالتة اعدادي بمحافظة الأقصر والسويس وأسوان وسيتم ظهور باقية المحافظات بالتتابع.

روابط نتائج الشهادة الاعدادية

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة 
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة  الجيزة
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة البحيرة 
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة قنا
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة بورسعيد 
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة   الاسماعيلية
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية  
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة   الغربية