الامتحانات في يناير.. توجيهات جديدة من التعليم بشأن اختبارات الترم الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الترم الأول في يناير المقبل، لجميع المراحل مع وضع توجيهات وتعليمات خاصة بالجداول والمراجعة.

الامتحانات في يناير.. توجيهات جديدة من التعليم بشأن اختبارات الترم الأول 2 6/12/2020 - 6:02 م

وأوضحت التعليم أن الأسبوع الأخير الذي يسبق الامتحانات سيكون مخصص للمراجعة علي المناهج والمقررات الدراسية.

وضع جداول امتحانات الترم الأول

كشفت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس والإدارات هي المسئولة عن وضع جدوال الامتحانات بصفوف النقل حتي الثاني الثانوي، علي أن تكون الوزارة هي التي تضغ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

جدول حصص الأسبوع الثامن للصف الرابع الابتدائي حتي الثالث الإعدادي

أعلنت وزارة التعليم، الجدوال الخاصة بالأسبوع الثامن لعرض الحصص التعليمية للمواد داخل المجموع من الصف الرابع الابتدائي حتي الثالث الإعدادي علي قناة مدرستنا بدءا من اليوم الأحد 6 ديسمبر حتي السبت القادم 12 ديسمبر والموجودة علي تردد 12303 أفقي /ط معدل الترميز: ٢٧٥٠٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦.

قناة مدرستنا 2 لطلاب الثانوية العامة

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق قناة مدرستنا 2 لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام القادمة، بجانب منصة حصص مصر التي أطلقتها الوزارة أمس السبت ومنصة التعلم علي بنك المعرفة، لمساعدة الطلاب في مذاكراتهم.

وتغطي القناة الجديدة حسب التعليم، صفوف الأول والثاني والثالث الثانوي، وتعتمد في المقام الأول علي المصادر الرقمية الهائلة التي تتاح للطلاب وتوفر أيضا محتوي كبير علي منصة التعلم الخاصة ببنك المعرفة ويمكن التواصل عليها من خلال التابلت المدرسي.

وأوضحت الوزارة، أن القناة الخاصة بطلاب التعليم الثانوية، ستوفر محتوي تعليمي لكل المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجوع بالإستعانة بخبراء ومعلمين ذو كفاءة عالية في التدريس حتي تضمن أكبر استفادة ممكنة للطلاب بجانب المنصات التعليمية ومجموعات التقوية.

الامتحانات في يناير.. توجيهات جديدة من التعليم بشأن اختبارات الترم الأول 1 6/12/2020 - 6:02 م

قناة جديدة للأول الابتدائي حتي الثالث الابتدائي وأخري للتعليم الفني

وأعلنت وزارة التعليم عن إطلاق قناة جديدة خاصة بطلاب التعليم الفني، الفترة المقبلة، لعرض مناهجها ومساعدة الطلاب علي المذاكرة، بجانب قناة أخري تنطلق الفترة المقبلة لتغطي حصص الصفوف من الأول الابتدائي إلي الثالث الابتدائي حيث تكون أداة غير أساسية لان هؤلاء الطلاب يحضرون في المدرسة معظم أيام الأسبوع وحاجتهم للقناة تكون بشكل أقل.

مدرستنا للرابع الابتدائي حتي الثالث الإعدادي

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطلقت قناة مدرستنا للصف الرابع الابتدائي وحتي الثالث الإعدادي في الـ 18 أكتوبر الماضي مع بدء العام الدارسي الجديد، علي تردد 12303 أفقي، وتبث القناة محتوي علمي في المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، وتكون مخصصة للصفوف السابق ذكرها، علي أن تكون المدرسة للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة وتكون القناة لمراجعة الدروس وتناول الشرح من خلالها.