الامتحانات في يناير.. توجيهات جديدة من التعليم بشأن اختبارات الترم الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الترم الأول في يناير المقبل، لجميع المراحل مع وضع توجيهات وتعليمات خاصة بالجداول والمراجعة.

وأوضحت التعليم أن الأسبوع الأخير الذي يسبق الامتحانات سيكون مخصص للمراجعة على المناهج والمقررات الدراسية.

وضع جداول امتحانات الترم الأول

كشفت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس والإدارات هي المسئولة عن وضع جدوال الامتحانات بصفوف النقل حتى الثاني الثانوي، على أن تكون الوزارة هي التي تضغ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

جدول حصص الأسبوع الثامن للصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

أعلنت وزارة التعليم، الجدوال الخاصة بالأسبوع الثامن لعرض الحصص التعليمية للمواد داخل المجموع من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على قناة مدرستنا بدءا من اليوم الأحد 6 ديسمبر حتى السبت القادم 12 ديسمبر والموجودة على تردد 12303 أفقي /ط معدل الترميز: ٢٧٥٠٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦.

قناة مدرستنا 2 لطلاب الثانوية العامة

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق قناة مدرستنا 2 لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام القادمة، بجانب منصة حصص مصر التي أطلقتها الوزارة أمس السبت ومنصة التعلم على بنك المعرفة، لمساعدة الطلاب في مذاكراتهم.

وتغطي القناة الجديدة حسب التعليم، صفوف الأول والثاني والثالث الثانوي، وتعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة التي تتاح للطلاب وتوفر أيضاً محتوي كبير على منصة التعلم الخاصة ببنك المعرفة ويمكن التواصل عليها من خلال التابلت المدرسي.

وأوضحت الوزارة، أن القناة الخاصة بطلاب التعليم الثانوية، ستوفر محتوي تعليمي لكل المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجوع بالإستعانة بخبراء ومعلمين ذو كفاءة عالية في التدريس حتى تضمن أكبر استفادة ممكنة للطلاب بجانب المنصات التعليمية ومجموعات التقوية.

قناة جديدة للأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي وأخرى للتعليم الفني

وأعلنت وزارة التعليم عن إطلاق قناة جديدة خاصة بطلاب التعليم الفني، الفترة المقبلة، لعرض مناهجها ومساعدة الطلاب على المذاكرة، بجانب قناة أخرى تنطلق الفترة المقبلة لتغطي حصص الصفوف من الأول الابتدائي إلى الثالث الابتدائي حيث تكون أداة غير أساسية لان هؤلاء الطلاب يحضرون في المدرسة معظم أيام الأسبوع وحاجتهم للقناة تكون بشكل أقل.

مدرستنا للرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطلقت قناة مدرستنا للصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي في الـ 18 أكتوبر الماضي مع بدء العام الدارسي الجديد، على تردد 12303 أفقي، وتبث القناة محتوي علمي في المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، وتكون مخصصة للصفوف السابق ذكرها، على أن تكون المدرسة للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة وتكون القناة لمراجعة الدروس وتناول الشرح من خلالها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد