الاكتفاء بمنهج الترم الثاني حتى 15 مارس .. وزير التعليم يكشف عن قرارات هامة اليوم


أصدر وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 26 مارس 2020،  مجموعة من القرارات الهامة، تم ترقبها من قبل الطلبة وأولياء الأمور، وأعلنها الدكتور طارق شوقي، من خلال رسالة مصورة، مؤكدًا من خلالها أن ما تم اتخاذه من قرارات جائت للتيسير على الطلاب، ولا سيما في تلك الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد، مع مراعاة الحفاظ على المخرج التعليمي .

أولًا : سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي

  • يتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020م، بالنسبة لسنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادى، على أن يتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي ويتم استكمال أجزاء المناهج المتبقية فى العام الدراسي التالي.
  • بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي يتم أداء الاختبارات إلكترونيًا، فيما درسه الطالب حتى 15 مارس 2020م، ويكتفى بعقد الامتحان التجريبي للصف الأول يوم 5 أبريل من المنزل، ويتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات للدخول على منصة الامتحانات .

ثانيًا : امتحانات “الصف الثالث الاعدادي”

يكتفى بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني، كشرط لنجاح الطالب، ويحصل الطالب بعده على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة بنسبة 100%، على أن يتم تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام أو فني بجميع شعبه)، بإجمالي مجموع الفصل الدراسي الأول، والثاني معًا، بشرط نجاح الطالب في المشروع المقدم .

ثالثًا : الثانوية العامة “الصف الثالث الثانوي”

تشمل أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة “ثالثة ثانوي”، كل ما درسه في الفصل الدراسي الأول بالإضافة إلى الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020م، مع الإلتزام بجدول امتحانات نهاية العام المعلن من قبل الوزارة، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب في اللجان أثناء تأدية الامتحانات، على أن يتم تدريس ما تم تأجيله من المناهج في الجامعة، طبقًا لاتفاق مع وزارة التعليم العالي .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.