الاكاديمية المهنية للمعلمين ونظام ترقيات المعلمين 2017/2018

تعد الاكاديمية المهنية للمعلمين، مركز متميز محلياً وإقليمياً ودولياً، حيث تضمن الأكاديمية الجودة لمنظومة التنمية المهنية المستمرة لأعضاء هيئة التدريس في وزارة التربية والتعليم، بالتعاون المشترك مع كليات التربية والمدارس والمؤسسات المتخصصة الأخرى، للوصول بالمنظومة التعليمية إلى الجودة المطلوبة.

الاكاديمية المهنية للمعلمين
الاكاديمية المهنية للمعلمين وزارة التربية والتعليم
الاكاديمية المهنية للمعلمين

نشأة الاكاديمية المهنية للمعلمين

فقد تم أنشاء الأكاديمية المهنية للمعلمين بالقرار الجمهوري رقم ١٢٩ لعام ٢٠٠٨، بعد صدور القانون رقم 155 لعام 2007 الخاص بتعديل بعض من أحكام قانون التعليم، والذي ينصف على أن يتم إنشاء هيئة عامة تسمي الأكاديمية المهنية للمعلمين، تكون لها طابع الشخصية الاعتبارية العامة، وتكون تابعة للسيد وزير التربية والتعليم ويكون مقر رئيسي في مدينة القاهرة، ويتم إنشاء عدة فروع لها في جميع أنحاء الجمهورية.

تلتزم الأكاديمية المهنية للمعلمين بضمان الجودة للمنظومة التعليمية والتنمية المهنية والقيام بتطويرها، لتيسير وتمكين أعضاء هيئة التدريس بوزارة التربية والتعليم بتطبيق الاستراتيجيات والآليات متطورة من خلال نتائج البحوث الحديثة في مجال تطوير التعليم، لتخرج للوزارة كوادر مؤهلة للنمو بالعملية التعليمية مع شراكة فاعلة وناجحة  مع كليات التربية والمؤسسات المعنية لتحقيق رقى لمخرجات العملية التعليمية، والنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

و قد صرح الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن تدريبات ترقيات المعلمين

إلى وظائف المعلمين للعام 2018/2017 بدأت من يوم السبت 7/10/2017 في كافة محافظات الجمهورية في 300 معمل مجهز ومتصل بالإنترنت للتدريب على برنامج الترقي.

الاكاديمية المهنية للمعلمين
الاكاديمية المهنية للمعلمين

ومن جانب أخر أكد الدكتور حسن عبد الباسط الجاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترفي في بيان للوزارة أن عدد المستهدفين للترفي هذا العام 523846 معلما وهى تعد أكبر من أكبر حركات الترفي في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأنه سيتم لأول مرة أن تعقد جهة أخرى غير الأكاديمية المهنية للمعلمين اختبارات أونلاين للمعلمين في نهاية كل دوره تدريبية.

بوابة مركز المعلومات للاكاديمية المهنية للمعلمين
بوابة الخدمات الالكترونية للاكاديمية المهنية للمعلمين

الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

نقدم لكم رابط التسجيل في الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية الترقيات ونظام إدارة كادر المعلم للتسجيل أضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.