الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة والتظلمات وامتحانات الدور الثاني

تم الكشف عن كافة المواعيد التي تخص العملية التعليمية في مصر، حيث تم الإعلان عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وموعد تقديم التظلمات، بالإضافة لموعد عقد امتحانات الدور الثاني، كما تم الإعلان عن خريطة العام الدراسي الجديد 2023/2022.

ثانوية عامة

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

سيكون إعلان نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

ثانوية عامة

موعد التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

سيكون موعد التظلم على نتيجة الثانوية العامة بعد 15 يوم من اليوم التالي لإعلان النتيجة أي في أواخر شهر أغسطس، التقديم سيكون إلكترونيًا على التظلم وتحديد موعد الإطلاع على صورة البابل شيت ونموذج الإجابة، سعر التظلم للمادة الواحدة هو 300 جنيه مصري، وفي حالة استحقاق الطالب لدرجات سيتم تعديلها وإعادة المبلغ المدفوع له.

ثانوية عامة ثانوية عامة ثانوية عامة

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

تبدأ امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم 20 أغسطس القادم بمادة اللغة العربية والدينية وتستمر حتى 30 أغسطس بمادة الأحياء للشعبة العلمية، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، ومادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) للشعبة الرياضية.

ثانوية عامة

خريطة العام الدراسي الجديد 2023/2022

يبدأ الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد بالمدارس يوم 24 سبتمبر 2022 ويستمر لمدة 98 يوم، على أن تبدأ امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بدءًا من يوم 14 يناير 2023، وتكون إجازة نصف العام يوم 28 يناير وتنتهي 9 فبراير، ليبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 12 فبراير ويستمر لمدة 96 يوم، لتكون امتحانات نهاية العام الدراسي يوم 3 يونيو 2023.

ثانوية عامة

موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2023

  • امتحانات الثانوية العامة: 10 يونيو
  • الدبلومات الفنية: 8 يوليو
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.