التخطي إلى المحتوى
الأجزاء المحذوفة من المناهج 2018 الترم الثاني للمرحلة الابتدائية والاعدادية
الأجزاء المحذوفة من المناهج 2018

الأجزاء المحذوفة من المناهج 2018  نجدها من أكثر الاشياء التى تهم الطلاب، وقد كشف الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات له عن كل الفروع التى تم الحذف منها، لطلاب المراحل الابتدائية والاعدادية. وأكد على اهتمام وزارة التربية والتعليم، بتخفيف العبء على الطلاب، وعدم وجود حشو زائد فى المناهج تؤثر بالسلب على الطلبة.

الأجزاء المحذوفة من المناهج 2018

وقد تم توزيع منشور بجميع الأجزاء التى تم حذقها من المناهج المحذوفة للعام الدراسى الحالى 2017/2018، وسيتم توزيع منشور المناهج الملغى منها على جميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات مصر، حيث سيتم توزيعها على المدارس الابتدائية والاعدادية، لاعلام الطلبة بالاجزاء المحذوفة، قد تقرر أن تكون الأجزاء المحذوفة هى ماتم دراسته فى شهر فبراير حتى أول مارس، وسيكون هذه الاجزاء للاطلاع فقط ولن يأتى منها فى امتحانات أخر العام.

الملغى من المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية و الاعدادية فى 2018

قررت وزارة التربية والتعليم فى تحديد الاجزاء المحذوفة من المناهج، أن يتم حذف 15% – 32% من مادة الرياضيات، وتقرر أيضا أن يتم الغاء 10% وحتى 20% من مادة الدراسات الاجتماعية، كما تم أيضا الاتفاق على الغاء 28% وحتى 44% من مادة العلوم فى المرحلتين النقل الابتدائية والنقل الاعدادية كما تقرر أيضا عدم الغاء أى شىء من مناهج اللغة الانجليزية لأنها تعتبر مادة تراكمية، وبالنسبة لمنهج اللغة العربية فلن يتم الغاء أى شىء من النحو بينما يتم الغاء  دروس من القراءة والاناشيد.

جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي 2018 نظام البوكليت الجديد نماذج لاسئلة الامتحانات

جداول الأجزاء المحذوفة 2018

الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أكد أن مديرى عموم تنمية المواد الدراسية قد أرسل الاجزاء المحذوفة الى جميع مديريات التربية والتعليم.

تحدد فى جميع المحافظات جداول الامتحانات.

نستعرض لكم جداول الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية لعام 2018 والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم فى مؤتمر صحفى:

نعرض لكم الاجزاء المحذوفة من المناهج بالتفصيل:

الاجزاء المحذوفة والمخصصة   للاطلاع فقط ولن تأتى بالتالى فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى أخر العام.

نعرض لكم المنهج الملغى من مادة الدراسات الاجتماعية

الأجزاء المحذوفة من المناهج 2018 الترم الثاني للمرحلة الابتدائية والاعدادية

 

المحذوف من المنهج فى مادة العلوم

الأجزاء المحذوفة من المناهج 2018

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2018 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة لزيادة عدد أيام الاجازة فى الترم الثانى خاصة أجازة الانتخابات فقد طالب العديد من أولياء الامور الغاء أجزاء من أخرى من المناهج خاصة  الوحدة الاخيرة فى كل المواد نظرا لضيق الوقت ولكن لم يبت فى الطلب حتى الان وفى حال حدوث جديد سنوافيكم بالاخبار.

قد أعلنت معظم محافظات مصر جداول امتحانات أخر العام 2018.لجميع المراحل الابتدائية والاعدادية سواء صفوف النقل الايتدائية أو صفوف النقل الاعدادية أو صفوف النقل الثانوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.