الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2021 رسميا بالاسم ورقم الجلوس

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021, حيث تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة وظهرت النتيجة في الكنترول بالفعل وتم اعلان أوائل الثانوية العامة 2021. وأعلن وزير التربية والتعليم موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي حيث ستظهر اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021 بعد الانتهاء من تصحيح جميع المواد. ويمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021
  • الدخول على الرابط بالأسفل.
  • إدخال الاسم.
  • إدخال رقم الجلوس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية في مصر, حيث أكدت على أن الوزارة ستعقد مؤتمرا في الواحدة ظهر الثلاثاء الموافق 17 أغسطس 2021 لإعلان نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس.

وتحدث الدكتور طارق شوقي في مؤتمر وزارة التربية والتعليم عن حقوق الطلاب المنتهين من السنة لهذا العام وكذلك طلاب التقسيم, وجاءت قرارات مؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كالتالي:

الحفاظ على حقوق جميع الطلاب سواء المنتظرين نتيجة الثانوية العامة 2021 أو طلاب التقسيم.

لا تتم منافسة طلاب التقسيم لطلاب العام الحالي على المقاعد الجامعية 2021.

عدم تطبيق تنسيق مستقل للطلاب الباقين للإعادة أو طلاب التقسيم وبالتالي الحفاظ على حقوق جميع الطلاب.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

يقوم العديد من الطلاب وكذلك أولياء الأمور بالبحث عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021 عبر العديد من المواقع, لكن أعلنت الوزارة عن مكان الحصول على نتيجة الثانوية العامة وهو موقع وزارة التربية والتعليم المصرية الرسمي.

حيث إنه وكالمعتاد سيتم اعتماد النتيجة بالاسم فقط أو برقم الجلوس فور ظهورها في الميعاد الذي حددته الوزارة من قبل على موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021
نتيجة الثانوية العامة 2021

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2021

نفت وزارة التربية والتعليم ما قد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من تسريب نتيجة الثانوية العامة وهو ما قد أثار بعض المخاوف والشكوك لدي الطلاب وأولياء الأمور, حيث أكد الدكتور طارق شوقي عدم صحة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2021, وبالتالي تظهر النتيجة في موعدها المحدد سلفا.

لينك نتيجة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة الدور الأول ستكون متاحة حصريا على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على لينك نتيجة الثانوية العامة الموجود بالاسفل. ويمكنك الضغط على الرابط الذي سينقلك إلى موقع وزارة التربية والتعليم.

أوائل الثانوية العامة 2021

ومن المفترض أن يتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لعام 2021 قبل ظهور النتيجة, حيث أكد الوزير على أن نظام التصحيح مختلف تماما عن النظام القديم مشيرا الى أن حق الطالب هو الهدف الأساسي لمصححي امتحانات الثانوية العامة 2021. وتحدث الدكتور طارق شوقي أيضا عن نظام درجات الرأفة مشيرا إلى أن ما تردد عن وجود نسبة 10% من مجموع درجات الثانوية العامة كدرجات رأفة ليس صحيحا.

 تنسيق الجامعات 2021

يجتمع كل من وزير التربية والتعليم وكذلك وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري غدا الثلاثاء لبحث مؤشرات التنسيق للعام الجامعي الجديد, حيث يتوقع انخفاض الحد الأدنى للقبول في الكليات والجامعات لهذا العام نظرا لعدة عوامل يعد أهمها نسبة النجاح في الثانوية العامة 2021 وكذلك مدى صعوبة الامتحانات.

موقع نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

يمكنك الحصول غلى نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها مباشرة بكل سهولة وذلك من خلال الرابط بالاسفل. لابد من إدخال بياناتك صحيحة تماما وخالية من أي أخطاء لمعرفة نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس. لمعرفة النتيجة برجاء الضغط هنا .

  • يجب عليك قراءة الارشادات بدقة ومن ثم:
  • إدخال اسمك كاملا كما هو في سجلات المدرسة.
  • رقم جلوسك بشكل مضبوط مع مراعاة الارقام العربية و الانجليزية.
  • بريد إلكتروني إن تتطلب الأمر ذلك.

لينك موقع نتيجة الثانوية العامة 2021 علمي وأدبي بالاسم ورقم الجلوس

والأن يمكنك الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية 2021 بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي والوحيد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الانترنت من خلال الضغط هــــــــــــــــــــنا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.