الآن… موعد الاختبارات الإلكترونية الموحدة الثالثة والرابعة للجامعات المصرية الأهلية

صراحة وزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية أن الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية وما يعادلها الذين يريدون الالتحاق بإحدى هذه الجامعات والدراسة في مختلف برامجها يجب عليهم اجتياز اختبارات القبول بالجامعات الأهلية الأربعة وهي (جامعة الجلالة ،وجامعه العلمين الدولية، والمنصورة الجديدة، الملك سلمان الدولية )وفي هذا المقال  سوف نلقى الضوء على موعد الاختبارات الإلكترونية الموحدة الثالثة والرابعة للجامعات المصرية الأهلية.

لجامعات المصرية الأهلية
الآن… موعد الاختبارات الإلكترونية الموحدة الثالثة والرابعة للجامعات المصرية الأهلية

موعد الاختبارات الإلكترونية الموحدة الثالثة والرابعة للجامعات المصرية الأهلية

سوف يتم عقد الاختبار الالكتروني يومين الاربعاء والخميس من شهر اغسطس الموافق 18،19/8/2021 ويعد هذا الاختبار الثالث للطلاب اما الاختبار الرابع فسوف يتم عقده الاربعاء والخميس من شهر اغسطس الموافق 25 ،26 /8/ 2021 وذلك للطلاب الذين انهوا تسجيل الرغبات عبر بوابة تنسيق الجامعات الاهليه.

ما يميز نظام الجامعات الأهلية الأربعة ؟

تعد الاختبارات الإلكترونية المتطورة التي على الطالب أن يؤديها للقبول بالجامعات هي ما يميز هذا النظام الجامعي، حيث إنها تقوم بقياس قدرات الطالب الفكرية بما يناسبها من مواد دراسية، وتعتبر معيار ومقياس لمدى فهم واستعداد الطالب المعرفي للمواد الدراسية التي سوف يقوم بدراستها في البرامج التعليمية للجامعة.

كيفية احتساب درجه القبول بالجامعات الأهلية

يتم قبول بهذه الجامعات المصرية حيث يتم الاعتماد على المجموع الاعتباري للطالب، فإن المجموع الاعتباري يعني مجموع الطالب في الثانوية العامة مضاف إليه درجة الاختبارات الإلكترونية حيث تحدد الجامعة 70 ٪ لمجموع الثانوية العامة + 25 ٪لاختبارات المعلومات القطعية + ٥ ٪ الاختبار التفكير النقدي.

معلومات عن الاختبارات الإلكترونية يجب أخذها في الاعتبار

• الاختبارات الإلكترونية تنقسم إلى جزأين الجزء الأول يقيس القدرات المعرفية لدي الطالب في المواد التي قام بدراستها والمواد التي سوف يقوم بدراستها في الجامعة مثال الطالب المتقدم لمجال الهندسة أو الحاسبات أو الذكاء الاصطناعي فتركز اختبارات هذه المجالات على المعارف الفيزيائية والرياضية، أما الطلاب المتقدمين لمجال الطب والصيدلة يقيس مدى معرفتهم الكيميائية والبيولوجية.
• أما الجزء الثاني من الاختبار فهو اختبارات دولية تحدد قياس المهارات العقلية للطالب والتفكير النقدي فضلا عن أنه يقوم بقياس مهارات حل المشكلات ومهارات الإبداع حيث ان هذا النوع من الاختبار مهم في توجيه الطالب لنوعية الدراسة المؤهلة له.

الموقع الرسمي للجامعات المصرية الأهلية بها نماذج وفيديوهات شارحة كيفية أداء الامتحان فيمكن للطالب التدرب على هذه النماذج قبل دخول الاختبار، فهذه إحدى الخدمات التي يقدمها الموقع ( https://admission.egypt-hub.edu.eg/).

اترك تعليقاً