الآن رابط موقع التنسيق للاستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020م

تعرف رابط موقع التنسيق للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة 2020م، حيث ظهرت الآن للتو النتيجة ومع موعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى يبدأ بنفس التوقيت تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، لذلك نوضح في السطور التالية، خطوات الاستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى لتتعرف إلى أي كلية تم قبولك بها، وتحدد معالم مستقبلك العلمي وعليه المستقبل العملي، الاستعلام يكون برقم الجلوس والاسم.

 الآن ظهرت نتيجة المرحلة الأولى على موقع التنسيق للثانوية العامة 2020

المرحلة الثالثة 2020
يمكنك من اليوم التعرف على نتيجة تنسيق الرغبات التي كتبتها في الاستمارة، بواسطة الاسم ورقم الجلوس، في الموقع الخاص بظهور النتيجة، حيث تم اعتماد النتيجة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر  رابط الموقع الرسمي للتنسيق وهو:

وزارة التعليم العالي تعتمد نتيجة المرحلة في موقع التنسيق من اليوم

من الجدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي، بدأت في فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020م، منذ يوم الـ 22 من أغسطس وامتدت ليوم الخميس الموافق الـ 27 أغسطس 2020م.
ولقد أعلن د. السيد عطا؛ القائم بمهام رئيس قطاع التعليم في الوزارة وقائم بمهام المشرف العام بمكتب التنسيق، أن طلاب المرحلة الأولى للتنسيق وصل عددهم لـ 149500 ألف طالبًا وطالبة، من عدد الطلاب الاجمالي للمرحلة الأولى وهو الـ 149685 ألف طالب وطالبة بالشعب العلمية والرياضية الهندسية والشعبة الأدبية.

الحد الأدنى للمجموع للقبول بتنسيق المرحلة الأولى للشعب جميعها

أعلنت الوزارة عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات كما يلي:
  • مجموع الحد الأدنى للقبول لطلاب المرحلة الأولى بالنسبة إلى الشعبة العلمية = الـ 400 درجة فما هو أكثر
  • بما يعادل نسبة مئوية = الـ 97.60%
  • ومجموع الحد الأدنى في الشعبة الهندسية = الـ 387 درجة فما هو أكثر،
  • بما يعادل نسبة مئوية = الـ 94.40%
  • ومجموع الحد الأدنى بالشعبة الأدبية = الـ 327.5 درجة فما هو أكثر
  • بما يعادل نسبة مئوية = الـ 79.90%
  • بما يساوي عدد طلاب هو الـ 149685 الف طالب وطالبة

مكتب التسيق للقبول بالجامعات المصرية

أعلن اليوم مكتب تنسيق المختص بالقبول في الجامعات، عن توزيع طلاب بعدد الـ  149 ألفا والـ 83 طالب وطالبة لتنسيق المرحلة الأولى بالجامعات للعام الجامعي القادم 2020م ـ 2021م.

  • يبدأ الطالب بعد الاستعلام عن النتيجة بطباعة بطاقة الترشيح التي توجد في موقع التنسيق
  • وهذا من بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بالنسبة لتنسيق طلاب المرحلتين الأولى والثانية

ويؤكد مكتب التنسيق، على أنه سوف يرسل كشوف الترشيحات الأخيرة والنهائية إلى الكليات من بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب عن طلاب المرحلتين الأولى والثانية.

ومع إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى، يبدأ تنسيق رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة، بدءً من اليوم الأحد الموافق يوم الثلاثين من شهر أغسطس 2020م.