اعتماد جدول الثانوية العامة، فوارق مهمة أبرزها مدة أطول للأمتحانات ومسافات أطول بينها

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور “طارق شوقى” الجدول المُعدَل لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2017.

حيث قام وزير التربية والتعليم بتعديل جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2017، وذلك بإدخال أربعة تعديلات لصالح الطلاب، وهي مدة فترة الأيام قبل امتحان الأحياء والتفاضل والجغرافيا. كما أنه قدر أرجع امتحانات مادة الإحصاء والتربية الوطنية إلى آخر أيام امتحانات الثانوية العامة؛ وبذلك أصبح عدد أيام الامتحانات الفعلية هو 10 أيام بدلاً من 9، فيكون آخر أيام امتحانات الثانوية العامة يوم 24 يونيو بدلاً من 22 يونيو، وتكون قد مُدت مد الاختبارات من 18 يوماً إلي 22 يوماً.

وقد قالت الوزارة في بيان لها ما تم من تعديلاً هو حرصاً منها على مصلحة أبنائها الطلاب، وتحقيقاً للتوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية.

وفي ذات السياق، قد أكد السيد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، أنه سيلتقي بمجموعة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور في مكتبه في الوزارة لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة 2017، مؤكدًا أنه سيقوم بحل جميع المشاكل. جاء هذا الحديث أثناء تواجده بجامعة القاهرة بمناسبة ورشة عمل تطوير كلية التربية.اعتماد جدول الثانوية العامة، فوارق مهمة أبرزها مدة أطول للأمتحانات ومسافات أطول بينها 1 7/3/2017 - 2:48 م


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.