إنشاء برنامجي الترجمة التخصصية في اللغة الفرنسية وعلم النفس الإكلينيكي بجامعة بني سويف

قام السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بالإعلان عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على القرار الخاص بإنشاء برنامجي الترجمة التخصصية في اللغة الفرنسية وبرنامج علم النفس الإكلينيكي، وذلك بنظام الساعات المعتمدة، في كلية الآداب مرحلة الليسانس.

إنشاء برنامجي الترجمة التخصصية في اللغة الفرنسية وعلم النفس الإكلينيكي بجامعة بني سويف 1 21/9/2019 - 8:35 م

تعديل اللائحة الداخلية بعدد من كليات جامعة بني سويف

كما قد أوضح السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد وافق أيضًا على تعديل اللائحة الداخلية الخاصة بمرحلة البكالوريوس في كل من برنامج الدراسة باللغة العربية وبرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية في كلية السياسة والاقتصاد، كما قد تم العمل على تعديل اللائحة الداخلية الخاصة بكلية التجارة في مرحلة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة، وذلك بالموافقة على الدكتوراه والماجستير والدبلومات المهنية.

كما قد تم الموافقة على إصدار اللائحة الداخلية الخاصة بكلية تمريض (مرحلة الدراسات العليا) بنظام الساعات المعتمدة، على أن تبدأ الدراسة ببرامج الدبلومات المهنية والماجستير لكل من قسم تمريض صحة الأم وحديثي الولادة، وكذلك قسم تمريض صحة المجتمع، بالإضافة إلى تعديل لائحة كلية العلاج الطبيعي (مرحلة البكالوريوس) تبعًأ لنظام الساعات المعتمدة، وكذلك لائحة كلية الصيدلة مرحلة البكالوريوس الصيدلة وذلك وفقٌا لنظام الساعات المعتمدة.

العمل على تطوير العملية التعليمية بجامعة بني سويف

كما قد أضاف السيد الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف أنه يتم العمل على توفير مختلف سبل الدعم من أجل العمل على تطوير وتحسين وتعديل الكثير من البرامج واللوائح، حتى يتماشى ذلك مع العديد من التطورات العالمية التي يشهدها العالم أجمع، والتي تأتي في إطار الثورة العلمية والتكنولوجية الهائلة، وذلك بهدف العمل على الارتقاء بجودة العملية التعليمية. وكذلك رغبة في تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة حتى يتماشى ذلك مع متطلبات سوق العمل المتعددة.