إقتراح | تأجيل الفصل الدراسي الأول لهذا العام بعد إصابة عدد من المدرسين حفاظا على أولادنا من خطر الإصابة بكرونا والعمل بنظام«البحوث على النت»

فى هذه الأيام نتابع كلنا فى مصر تطورات العودة للمدارس ونمني أنفسنا بحدوث ما نريد، سواء كانت تأجيل الدراسة، أو إلغائها أو بداية العام الدراسي الجديد بشكل طبيعي، وننتظر قرارات حاسمة في هذا الشأن من المسؤولين عن العملية التعليمية.

إقتراح | تأجيل الفصل الدراسي الأول لهذا العام بعد إصابة عدد من المدرسين حفاظا على أولادنا من خطر الإصابة بكرونا والعمل بنظام«البحوث على النت» 1 14/10/2020 - 7:56 م

وإلى الآن تشير كل الدلائل إلى عودة الدراسة بشكل طبيعي وبدون أي تأجيل، حيث اتخذت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان المصرية قرارات عديدة، والتي على إثرها تم حسم بداية الدراسة السبت المقبل.

وكان كل ذلك يسير بشكل طبيعي حتى يوم أمس، حين أعلنت الدكتورة بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ عن إصابة خمس مدرسين كانوا في مجموعات للتقوية، و على إثر ذلك قررت منع مجموعات التقوية بصفة نهائية بالمدرسة لحين استقرار الأمور و وضوحها.

وحدثت المفاجأة الغير سارة إذ توفي أحد المدرسين المصابين بفيروس كورونا الذين كانوا في مجموعات التقوية، وهو ما سبب قلق وتوتر كبير بين الأهالي، حيث أن هذه الإصابات التي حدثت في مجموعات التقوية يمكن أن تحدث في المدارس كذلك.

ومجموعات التقوية كما أعلنت الوزارة لم يزيد عددها عن ٣٠ فرد فقط، وبالرغم من ذلك أصيب خمسة أفراد منهم، وهو أمر شديد الخطورة ويهدد عودة المدارس بكل تأكيد، فبعض المدارس يزيد طلابها عن ٥٠٠ طالب وإذا أصيبت حالة واحدة فقط بها ربما تنتشر بشكل سريع ولن يكون بالإمكان السيطرة على الوضع.

وبالرغم من كل الإجراءات الاحترازية والعمل بقواعد التباعد الاجتماعي، إلا أن حادثة كفر الشيخ نشرت الرعب في قلوب الأهالي، وأصبح الجميع في حيرة من أمرهم، ويفكر الكثير منهم فى إيجاد حل آخر غير العودة للمدارس.

وبناء على هذا نقترح تأجيل الدراسة حتى شهر مارس، والعمل بنظام البحوث مثل العام الماضي حتى يكشف الله عنا هذه الغمة. وقانا الله وأياكم شر الأوبئة والأمراض أمين يارب.

وبعد أن تهدأ الأمور وينتهى هذا الفيروس حينها يمكن التفكير في العودة للمدارس، حيث أن صحة أولادنا أهم من كل شيء.

والآن، ما رأيك أنت؟ هل توافق على تأجيل الدراسة؟ شاركنا برأيك فى التعليقات