إعلان من قبل وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

نتيجة تنسيق المرجلة الثانية، إعلان من قبل وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق المرجلة الثانية 2016 في خلال الأيام المقبلة، وبالأخص سوف يتم الإغلاق تسجيل الرغبات الثانوية العامة مساء الأربعاء، في حين يترقب طلاب شعبة علمي وأدبي في المرجلة الثانية، وسوف يتم التنسيق الجامعات مع وزارة التعاليم العالي عن الإعلان للحد الأدني  لكل من كليات العلمي والأدبي، لأن كليات علمي العلوم تعتبر من أبرز الكليات التي يحبها طلاب الثانوية العامة وخصوصا مع ارتفاع الحد الأدني  لكل من كليات العلمي والأدبي وأيضا لكيات تنسيق المرحلة الأولي بشكل كبير في شعبة التي تخص علمي علوم.

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016

فمن المنتظر إعلان النتيجة التنسيق للمرحلة الثانية يوم السبت القادم أو يوم الأحد على أقصي تقدير، بالأخص  وأن مسئولي مكتب التنسيق يحتاجوا عدة أيام من أجل المقارنة المجاميع التكرارية لجميع الطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية بشكل كبير لإعلان النتيجة التنسيق المرحلة الثانية.

موعد بداية التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب

سوف يبدأ تحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب بين طلاب الثانوية العامة عقب إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية لجمع الطلاب المرحلة الأولي وأيضا المرحلة الثانية، وإلا يعد تقليل الاغتراب مع إعادة تسجيل الرغبات مرة أخري وإنما من أجل قيام الطلاب بالتحويل بين الكليات التي تكون  بعيدة إلي الكليات القريبة منهم طبقا لما يحدده مكتب التنسيق، وهناك يوجد التحويل بين الكليات المناظرة، على سبيل المثال إذا تم ترشيح الطالب لكلية الطب البشرى في جامعة القاهرة مثلا وهو الأقرب له بمدينة الإسماعيلية، يمكن له التحويل في حدود 10% تقريبا، بينما فيمكن التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة شريطة حصول الطالب على الحد الأدني من المجموع لها.

ونوه سيد عطا، مسئول مكتب التنسيق الجامعات على جميع طلاب المرحلة الثانية إلي ضرورة الإسراع في التسجيل رغبات حيث أنه لا يحق لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية عقب إغلاق باب التسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات.

الأماكن المتواجدة في الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثانية 2016

بخصوص الكليات المتبقية في هذا  تنسيق المرحلة الثانية وبالأخص  في شعبة علمي علوم، نجد هناك أماكن متاحة في كل من  كليات الطب البيطري والعلوم، وفي شعبة علمي رياضة نجد أماكن متاحة في كل من  كليات الحاسبات والمعلومات، أيضا تجد شعبة الادبي نجد أماكن متاحة في كل من  كليات الإعلام والاقتصاد وأيضا العلوم السياسية والألسن.

يمكن لجميع الطلاب الثانوية العامة وضع المجموع الخاص بهم بالدرجات مع توضيح الشعبة الخاصة بهم سواء كانت علمي أو أدبي من أجل مساعدتهم بشكل فعال على معرفة الكليات المتوقعة بناء على المجموع.

ويغلق الموقع تنسيق الجامعات أبوابة أمام جميع الطلاب المرحلة الثانية الأربعاء لكي ليبدأ بعدها تجهيز وزارة التعليم العالي وتنسيق الجامعات أنفسهما من أجل إعلان النتيجة التنسيق المرحلة الثانية.

وتؤكد الوزارة التعليم العالي على كل طلاب المرحلة الثانية بضرورة التسجيل للرغبات بأسرع وقت قبل أن يتم إغلاق باب تسجيل الرغبات، لأنه وقتها لن يتمكن الطلاب من الحصول على جميع  حقهم في  النتيجة التنسيق بأي حال من الأحوال وسوف ينضموا بشكل فعال  ألي إلي طلاب المرحلة الثالثة.