قرار “شوقي” بترقية أكثر من 523 ألف معلم، وأهم 6 قرارات لوزير التربية والتعليم هذا العام

أهم 6 قرارات لوزير التربية والتعليم هذا العام : صرح الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، في مؤتمر صحفي، للإعلان عن مقترح نظام تعليمي جديد ومشروع المعلمون يتصدر قراراته، وبنك المعرفة المصري، وأوضح أنه لا توجد أي استثناءات في قرارات الوزارة إلا بسبب قهري قائلا  ” ما فيش خيار وفقوس”.

ترقية 523 ألف معلم

وأوضح أنه تم عمل بروتوكول تعاون مع بعض البنوك لتطوير المدارس وسيتم بناء مجمع مدارس نموذجية جديد لتطبيق منهج جديد. وتم إنجاز 54 ألف فصل دراسي جديد خلال العام.

وأشار أنها تم الانتهاء من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بالطلاب المتفوقين في العلوم والرياضيات، وذلك منذ يومين، وتم اختيار 200 طالب من كل إدارة تعليمية ليصبح العدد 7500 طالب، وتم تصفية هذا الرقم إلى 10% من خلال الفنية العسكرية ليصبح 100 طالبا.

اقرأ قرار الوزير بشأن الشهادة الإبتدائية وإلغائها.

ترقية أكثر من 523 ألف معلم، أهم 6 قرارات لوزير التعليم 

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “طارق شوقي” قرارا باعتباره رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، بالموافقة على اقتراح برنامج تدريبي من قبل اللجنة التي تم تشكيلها، وذلك بعنوان “تنمية مهارات المعلم للتعامل مع مصادر بنك المعرفة المصري”.

ومن أهم أهداف هذا البرنامج التدريبي: ترقية أكثر من 523 معلم تم ترشيحهم للترفي لوظائف معلمين، وسيتم تلقي الدورات التدريبية في معامل الحاسب الآلي، والقاعات ذات الصلة بالتطوير التكنولوجي المتصلة مباشرة بالإنترنت، على أن تكون مدة البرنامج 6 ساعات يوميا في ثلاث أيام، على أن يتم البدء في البرنامج التدريبي في أول أكتوبر القادم، مما يجعل العملية التعليمية أكثر سلاسة وجذبا للطلاب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.