أهم تصريحات وزير التعليم عن بداية وملامح العام الدراسي الجديد

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على أن الوزارة ستعلن يوم الثلاثاء الموافق الثامن من شهر سبتمبر الحالي عن أهم الملامح والمخططات للعام الداسى لسنة 2020-2021 قائلاً، إن كل الموضوعات المتداولة حتى هذه اللحظة لا أساس لها من الصحة ونتمنى عدم الأخذ بها، ونشر الوزير على صفحته الرئيسة في الفيس بوك،  كل ما يتداول عن حركة التغيرات لا أساس له من الصحة ويجب على الجميع الاعتماد على ما تقوله الوزارة رسمياً فقط ولا شيء أخر.

أهم تصريحات وزير التعليم عن بداية وملامح العام الدراسي الجديد

أهم تصريحات وزير التربية والتعليم بخصوص العام الدراسي الجديد

عقد الوزير اجتماع مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للتناقش حول القرارات الخاصة بالدراسة والاجازات الخاصة بالعام الدراسي الجديد الذي اُعلن أنه سيبدأ يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر إلى يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر يونيو وستبدأ الإجازة الخاصة بنصف العام يوم السادس من فبراير حتى يوم الثامن عشر من فبراير أي تقريباً ستكون مدة الإجازة خمسة عشر يوماً فقط.

كما أعلن الوزير أيضا عن بدء الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق السابع عشر من أكتوبر وينتهى في الخامس من فبراير كما صرح على أن الفصل الدراسي الثاني سيستمر لمدة ستة وتسعون يوماً بداية من يوم عشرون فبراير حتى السابع عشر من يونيو.

أما عن امتحانات الترم الأول فسوف تبدأ في الثالث والعشرون من يناير وذلك للفصل الدراسي الأول وتقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السادس عشر من مايو والثانوية العامة يوم التاسع عشر من يونيو.

ويجب على الطلاب الدخول للمدارس بالكمامات الطبية وترك مسافة متر على الأقل بين بعضهم البعض واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للحفاظ على صحتهم من وباء كوفيد 19.