أهم النصائح وطريقة التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2022

اعتمدت وزارة التربية والتعليم المصرية نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إحصائيات النتيجة وأسماء الأوائل ونسبة النجاح والرسوم وهذا كان في المؤتمر الصحفي الذي تم إقامته في صباح اليوم في تمام العاشرة صباحاً، ويمكنك التعرف على مؤشرات تنسيق الثانوية العامة، وأعلن بعد هذا المؤتمر بشكل مباشر ظهور النتائج للطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم، والعديد من المواقع الإخبارية الأخرى التي لها الحق في نشر نتيجة الثانوية العامة للطلاب.

تظلمات الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم
تظلمات الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم

بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم يمكن للطلاب استعراض النتائج الخاصة بهن على موقع الوزارة، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم  ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب للحصول على النتيجة مع درجات كل مادة، وكذلك حالة الطالب من النجاح والرسوب.

يدخل الطلاب امتحانات الدور الثاني في حالة الرسوب في مادة أو اثنين، بينما في حالة الرسوب في أكثر من مادتين يكون الطالب متبقي للإعادة، وسوف تنشر الوزارة خلال فترة لاحقة تنسيق الكليات بحسب النسبة الكلية النجاح والنسبة المئوية لنتائج الطلاب.

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

رقم جلوس الصف الثالث الثانوي 2022

ويمكنك الحصول على النتيجة الخاصة بك بمجرد الدخول إلى الرابط الموجود في الفترة السابقة، حيث إنه وبمجرد دخولك إلى الرابط، وسف يُطلب منك ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب الذي تريد الحصول على نتيجته.

وبعد تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب يعرض الموقع جميع تفاصيل النتيجة التي تتضمن درجات كل مادة وحالة الطالب بين النجاح والرسوب والدور الثاني، والمجموع الكلي بالدرجات بالإضافة إلى النسبة المئوية لمجموع درجات المواد.

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022 الأوائل 

اعتمد وزير التربية والتعليم أسماء الأوائل ويتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي، ويتم ترتيب أوائل الثانوية العامة وفقاً لدرجاتهم في كل مادة والمجموع الكلي على أن يتم اختيار عشرة من الطلاب فقط سواء كان ذلك في الشعبة الأدبية أو علمي علوم أو علمي رياضة.

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

التظلمات في الثانوية العامة

وحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم ولم يتم إصدار قرار جديد يخص التظلمات حتى الآن، ولكن خلال الأيام المقبلة سوف نوفيكم بالخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تتمكن من التقديم على التظلمات، ولكن نصيحة عامة عند ذهابك إلى مكتب التظلمات واستلام ورقة الامتحان الخاصة بك وورقة التظلمات، عليك أن تقوم بإحصاء الدرجات من جديد للتأكد منها، ثم قم بمراجعة إجاباتك حسب نموذج الإجابات الموجود معك، وأخيرا إذا وجد إجابة لك تم تصحيحها بشكل خاطئ علي أنت تكتب إن هذا السؤال “تُرك بدون تصحيح”، ولا يكتب إن هذا السؤال تم تصحيحه بشكل خاطئ، وهذا لإجبار المراجع إلى النظر إلى ورقتك وعد تجاهلها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.