أماكن شاغرة بالطب البيطري والعلوم والحاسبات والمعاهد الهندسية وكليات التربية

اقتربت أعمال التنسيق الخاص بالمرحلة الأولي من النهاية، حيث قام حوإلى 90 ألف طالب رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، ويتبقى 19 ألف طالب فقط من عدد الطلاب المقرر لمرحلة التنسيق الأولى، حيث يتبقى أمامهم يومين كاملين لإنجاز المهمة، التي تنتهى أعمالها رسميًا في السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل.

أماكن شاغرة بالطب البيطري والعلوم والحاسبات والمعاهد الهندسية وكليات التربية 1 19/7/2017 - 5:27 م

وعلى الجانب الآخر، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة  هذا العام 2017، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات، على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في أماكن ومواعيد محددة

وتبدأ هذه الاختبارات يوم الثلاثاء المقبل بكلية التربية النوعية (موسيقية) وشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية، وتستكمل أعمالها يوم الأربعاء بكلية التربية النوعية بالدفي 26 يوليو، وبكلية التربية النوعية (فنية) وشعبة التربية الفنية بكليات التربية الخميس 27 يوليو، والتربية الفنية السبت 29 يوليو، والتربية الموسيقية الأحد 30 يوليو، والفنون التطبيقية الإثنين 31 يوليو، ورسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان الثلاثاء 1 أغسطس، ورسم الفنون الأربعاء 2 أغسطس، والتربية الرياضية (بنين) بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان والتربية الرياضية(بنات) كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان يوم الأربعاء 2 أغسطس.

وقالت الوزارة إنه على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحا ومعه صورة من استمارة النجاح، ومستند تحقيق شخصية، وعدد 4 صور شخصية.

وقد أعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلي التابعة لجامعة القاهرة بمعهد الإحصاء وكلية الهندسة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلي بلغ 1200 طالب وطالبة.

وفتح مشرفو التنسيق معملين فقط من معامل الحاسب الآلي التابعة بكلية الهندسة والعاملة في خدمة التنسيق التي يبلغ عددها 6 معامل، وذلك لكثرة إقبال الطلاب في اليوم الثالث من أيام المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات.

وفي جامعة عين شمس، استأنفت معامل الحاسب الآلي بالجامعة لليوم الثالث على التوالي، استقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل الرغبات في ثالث أيام المرحلة الأولى للتنسيق.

واستقبلت جامعة عين شمس الطلاب بـ14 معمل للحاسب الآلي موزعة على 5 كليات، وهى كليات الحاسبات والمعلومات والبنات والهندسة والآداب والزراعة”، بالإضافة لمعمل للحاسب الآلي بالمدينة الجامعية، لإجراء أعمال تنسيق إلكتروني وتسجيل الرغبات من خلال أكثر من 350 جهازاً للحاسب الآلي

وشهدت معامل الحاسب الآلي بكلية الآداب بجامعة عين شمس، إقبال ملحوظ من طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل رغباتهم بالمعامل في ثالث أيام المرحلة الأولى للتنسيق.

وقد قامت كلية الآداب  بفتح  3 معامل للحاسب الآلي وذلك لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الأولي، ويضم كل معمل ما يقرب من 30 جهاز للحاسب الآلي، وبلغ عدد من سجلوا رغباتهم بالمعامل في اليوم الثالث أكثر من 60 طالب وطالبة في أول ساعتين من فتح المعامل.

وقد بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم بكلية الحاسبات والمعلومات  جاء ذلك خلال أول 3 ساعات من فتح المعامل 150 طالبا وطالبة.

وقد بداء تنسيق المرحلة الأولي الاثنين الماضي، ولمدة خمس أيام، بإجمالي عدد طلاب ١٠٩ ألف طالب وطالبة وبحد ادني، للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أي بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أي بنسبة 91.22% والشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أي بنسبة 79.51

.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.