“ألسن عين شمس”: تعاون دولى لدراسة اللغتين العربية والألمانية

استقبلت كلية الألسن جامعة عين شمس، الدفعات الجديدة من الطلاب الألمان وطلاب لايبتسيج الألمانية، وذلك لقضاء العام الدراسي الثاني بالكلية، وذلك في إطار التعاون المشترك الترجمة المتخصصة باللغتين العربية والألمانية.

"ألسن عين شمس": تعاون دولى لدراسة اللغتين العربية والألمانية 1 4/3/2020 - 5:39 م

 

وفيما أكدت عميدة الكلية، الدكتورة سلوى رشاد، أن كلية الألسن تقدم برنامج تعاون مشترك بينها وبين جامعات الترجمة في بعض الدول الدولية بدول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، للطلبة  الدراسات العليا للترجمة وكافة الدراسات اللغوية المختلفة.

 

ويأتي هذا التعاون لتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية” أدرس في مصر لتشجيع الطلاب الوافدين الدراسة في كليات مصر المختلفة من بينهم كلية الألسن التي تعد من أقدم الكليات في جامعة عين شمس.

 

 تسعى كليات الألسن على مستوى الجمهورية،   بشكل مستمر إلى تقديم الخدمات المختلفة إلى الطلاب من دورات مجانية وبأسعار مخفضة  للدارسين من خارج الكلية، إلى جانب الفعاليات اللغوية المختلفة لتشجيع الشباب على دراسة اللغات و تناول دراسات تحليل الخطاب والدراسات العربية للناطقين بغيرها، وكذلك الدراسات بين العربية واللغات الأخرى، ودراسات الترجمة وتاريخها، ومشكلات الترجمة إلى العربية، ودراسات الأدب المقارن بين الآداب المختلفة.إلى جانب  اطلاق ملتفي توظيفي سنوي وتوفير الوظائف المتنوعة المرتبطة باللغات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.