أفضل 5 كليات لشعبة علمي علوم

شعبة علمي علوم تستحوذ على نسبة كبيرة من كليات القمة، يتطلب نسبة عالية من المجموع الكلي للحصول على أفضل الكليات العلمية، كليات العلوم لها قيمة ومكانة عالية عند المجتمع في جميع أنحاء العالم.

أفضل خمس كليات لشعبة لعلمي علوم

ومن أفضل كليات القمة لشعبة العلمي علوم:

كلية الطب البشرى

كلية الطب البشري هي أعلى كلية من حيث المجموع الكلي لطالب الثانوية العامة، يتطلب الحصول على أكثر من ٩٨٪ للالتحاق بها، كما أن لقب الدكتور يحذو على أهمية عالية وخاصة في المجتمع الريفي ولها فرص عمل كثيرة.

كلية الطب البشرى تتواجد في جامعات كثرة أبرزها عين شمس والقاهرة والإسكندرية، مدة الدراسة بها ٧ سنوات.

كلية الصيدلة

كلية الصيدلة لا تقل أهمية عن كلية الطب البشري، كما أن الصيدلي يحصل على لقب الدكتور أيضاً لذلك يتهافت عليها الطلاب بعد الثانوية العامة وخاصة البنات.

فرصة عمل الدكتور الصيدلي متاحة ولها أهمية بالغة في الحياة العامة ولا تقل أهمية عن المجالات الآخري، مدة الدراسة للطالب بها ٥ سنوات.

يصل مجموع كلية الصيدلة ل ٩٧ ٪ وحد أدنى ٩٥ ٪.

كلية العلاج الطبيعي

كلية العلاج الطبيعي من الكليات الهامة أيضاً، ويفضل الطالب الالتحاق، وتحتوي على أقسام عديدة ومختلفة منها العلاج الطبيعي للنساء والتوليد و العظام والأعصاب وإصابات الملاعب وغيرها من الأقسام الآخري.

مدة الدراسة في كلية العلاج الطبيعي ٦ سنوات.

كلية طب الأسنان

طب الأسنان وهو أحد فروع الطب، له أهمية بالغة في المجتمع لما يضيف من لمحة جمالية في وجه الإنسان.

مدة الدراسة للطالب هي ٦ سنوات، ويتيح للطلاب فرص عمل كثيرة في القطاع العام أو الخاص.

كلية العلوم والكليات الأدبية

في حالة واجه الطالب مشكلة أدت لعدم القدرة على الحصول على مجموع عالي يمكنه من الالتحاق بكليات القمة، توجد كليات تقبل مجموع أقل و لا تقل أهمية أيضاً، يتيح لطالب شعبة العلمي علوم الالتحاق بكلية العلوم أيضا وكليات ذات القسم الأدبي مثل الاقتصاد والعلوم السياسية والفنون التطبيقية وكليات اللغات.