أفضل 5 كليات لشعبة العلمي رياضة

شعبة العلمي رياضة تختلف عن الشعب والأقسام الأخرى حيث تعتبر مادة الرياضيات بفروعها الكثيرة منهج أساسي في القسم العلمي، قديما كان نظام الثانوية قسم على عامين الصف الثاني والثالث الثانوي، وبالتالي كان من النادر اختيار الطالب لشعبة العلمي رياضة في المرحلة الأولي وكان في الغالب يختار الطالب العلوم كمرحلة أولى ثم يحول لشعبة الرياضة في المرحلة الثانية، ومع تغيير نظام الثانوية العامة وأصبحت عام واحد فقط، بدأ الطالب في اختيار شعبة العلمي رياضة أولاً وأصبح الإقبال عليها أكثر من السابق.

أفضل ٥ كليات لشعبة العلمي رياضة

شعبة العلمي رياضة تتيح لك كليات كثيرة تلتحق بها ومنها:

كلية هندسة البترول والتعدين

لا شك أن كلية هندسة البترول والتعدين أحد أفضل كليات العلوم، ونظرا لأنها نادرة في الجامعات المصرية تتطلب مجموع هو الأعلى بين الكليات قد يصل ال ٩٨٪.

هندسة البترول والتعدين حلم معظم الشباب المقبل على حياة جديدة نظرا للمستوي المادي الكبير في هذا المجال.

كلية الهندسة

إحدى كليات القمة هي كلية الهندسة لما لها من مكانة عالية في المجتمع، لقب مهندس حلم لكثير من الشباب يسعي لتحقيقه، لا يقل لقب مهندس عن الدكتور في المجتمع المصري.

والقبول في كلية الهندسة يتطلب ما لا يقل عن نسبة ٩٤ ٪ من المجموع الكلي.

كلية الهندسة تتواجد في معظم جامعات مصر وتضم ألاف الشباب وتتميز بوجود فرص عمل كثيرة لكثرة الأقسام بها، ومن أشهر أقسام كلية الهندسة (المعمارية والكهرباء والطبية والطيران والكيميائية والاتصالات والحاسبات).

كلية الحاسبات والمعلومات

تعتبر واحدة من أهم الكليات حالياً مع التطور التكنولوجي وأصبحت التكنولوجيا أساس حياة في جميع المجالات، كما تضم الكلية الكثير من تخصصات التكنولوجيا، كما تحتوي أقسام عديدة مثل (الحاسب الآلي _ نظم المعلومات _تكنولوجيا المعلومات).

كلية العلوم

الكلية الأصعب بين الكليات العلمية لأنها مزيج من العلوم والرياضة، ولكن تخرج منها العلماء ومنهم من فاز بجائزة نوبل مثل (الدكتور أحمد زويل)، كما أنها تتيح مجالات كثيرة وفرص عمل كبيرة للشباب، حيث تضم أقسام كثيرة مثل الكيمياء الخاصة والتطبيقية والفيزيائية وعلوم الحاسب وغيرها.

الدول الغربية تهتم كثيرا بقسم العلوم لأنه يساعد على التطور العلمي في جميع المجالات.

جميع الكليات الأدبية

شعبة الرياضة تتيح لك التقدم في كثير من الكليات الأدبية ذات الشعبية العالية مثل الاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة وكليات التربية وغيرها من الكليات الأدبية.