أفضل 5 كليات أدبية في مصر 2020

أصبح التخصص الأدبي في العصر الحديث جذاب لكل طلاب الثانوية العامة، حيث يري الكثير من الطلاب أن القسم الأدبي له مستقبل أكثر وفرص عمل أفضل.

أفضل 5 كليات أدبية

كما أن الكليات الأدبية كثيرة ومتنوعة ونذكر أفضل خمس كليات كالتالي:

كليات الاقتصاد والعلوم السياسية

تعتبر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من أكثر الكليات التي تجذب طلاب الثانوية العامة في العصر الحديث، حيث تخرج منها الساسة المصريين، وتضم كثير من التخصصات (العلوم السياسية _ الاقتصاد_ الإحصاء_ الحاسب الآلي_ وإدارة الاعمال).

مدة الدراسة ٤ أعوام ويحصل الطالب على شهادة في إحدى التخصصات السابقة.

كلية الإعلام

أصبحت كلية الإعلام حلم لكل طلبة الثانوية العامة في القسم الأدبي، حيث يتطلع الكثير من الشباب في العمل بمجال الصحافة والإعلام لتنوع المجلات بها.

تنقسم كلية الإعلام لأقسام مختلفة منها الإذاعة والتلفزيون ومنها الصحافة والإعلام.

مدة الدراسة للطالب بها ٤ أعوام ويحصل على شهادة البكالوريوس.

كلية الآثار

نظراً لأهمية السياحة في العصر الحديث واكتشاف آثار كثيرة ساعدت على أهمية هذه الكلية وحث الطالب للدراسة بها، لوجود فرصة عمل قوية في هذا مجال السياحة.

يوجد أقسام عديدة مثل الآثار المصرية القديمة والآثار الإسلامية وايضا يوجد قسم الأثار اليونانية والرومانية.

كلية الألسن

تعد كلية الألسن من الكليات القديمة جداً وهي من كليات القمة في القسم الأدبي، رغم ذلك توجد في جامعتين فقط جامعة عين شمس والمنيا.

تحتوي على أقسام عديدة منها اللغة العربية وقسم اللغات السامية والعبرية وأقسام إسلامية أخرى مثل التركية الفارسية وغيرها.

كلية التربية

كلية التربية من أكثر الكليات الأدبية انتشارا في الجامعات المصرية، وتعد جامعة عين شمس الاكثر استحواذها على التخصصات التربوية فيها، حيث تضم أكثر من ١٧ قسم تخصصي في كلية التربية.

وفى العصر الحديث انتشرت المدارس الخاصة واللغات والتجريبي وأصبحت كلية التربية ملتقى الطلاب وحلم التخرج منها والعمل في المدارس الخاصة والحكومية.