أسهل ثلاث خطوات لتحقيق أي هدف تسعى إليه في بداية السنة الدراسية والعملية

نحن الآن في بداية الدوام لهذه السنة سواء سنة دراسية أو عملية بالنسبة إليك ويوجد لكل شخص منّا هدف يريد تحقيقه هذه السنة، ولكن مع الأسف تجد الكثير منّا يضع أهدافه في بداية كل عام ولكن لا يحققها أو لا يتفوق في تحقيقها أن صح التعبير، ولكن في هذه السنة بإذن الله ستحقق هدفك.

أسهل ثلاث خطوات لتحقيق أي هدف تسعى إليه في بداية السنة الدراسية والعملية 1 19/9/2018 - 5:31 ص

هذه ثلاث خطوات بسيطة إذا أتبعتها ستحقق هدفك هذه السنة بإذن الله:

1– الخطوة الأولى أحضر ورقة وقلم واكتب عليها الأهداف التي تريد تحقيقها هذه السنة، ويفضّل أن تكون عدد الأهداف قليلة واكتب الأهداف بخط واضح وكبير بعد ذلك قم بتعليق هذه الورقة في مكان تراه يومياً في غرفتك.
قد تسأل الآن وتقول ما الهدف من هذه الخطوة؟

يقول علماء النفس أن كتابتك لشيء ما وتدوينه هو تأكيد منك لعقلك الباطن أنك تريد ذلك الأمر بشدّة، فيعمل عقلك الباطن على تلبية تلك الرغبة إليك.. فمثلاً يجعلك تستيقظ باكراً لتلبية تلك الرغبة فهكذا أنت تجعل عقلك الباطن منبّه وصديق حسن لك.

أنت الآن حددت أهدافك، مثلاً: أريد التفوّق في دراستي، أريد أن أصبح نحيلاً، أريد أن أحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن، أريد أن أشتري سيارة.

2– ثم تأتي الخطوة الثانية وهي التوكّل على الله، قال تعالى: ” ومن يتوكل على الله فهو حسبه ”
قوّي علاقتك بالله، صلِ الفجر في ميعاده، برّ والداك، أقرأ الأذكار كل يوم.

هذه الأمور من الناحية الروحية تجعلك تشعر بنوع من الطمأنينة والراحة النفسية وتشعر أن هدفك سيتحقق لا محالة.. وهي ثقة يضعها الله سبحانه وتعإلى في قلبك كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “قال الله تعإلى أنا عند ظن عبدي بي”.

3– ثم تأتي الخطوة الثالثة والأخيرة: أشحن همّتك وعزيمتك لأقصى الحدود، أخبر نفسك أنك تستطيع تحقيق هذه الأهداف، أنا شخص لدي الثقة الكاملة لتحقيق هذه الأهداف، أنا شخص لدي شيء مختلف عن الآخرين، أنا يمكنني تحقيق هذه الأهداف.

دائماً اعمل بمبدأ الانجليزي المشهور Slouly but surely) )، يعني ببطء ولكن بثبات.. يعني لا تتحمس في بداية الأمر وتتركه وتملّ فيما بعد.. أنت لست من الأشخاص الذين تقلّ عزيمتهم.. “أخبر نفسك”..

في النهاية أريد أن أنوّه إلى أمر في غاية الأهمية لو افترضنا أن كل من قرأ هذه المقالة قام بتطبيقه.. لأصبح العالم مكان مثالي.. لذلك من لديه الهمّة ويشعر أنه مختلف عن الآخرين هو الذي سيحقق أهدافه.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.