أخبار سارة للمعلمين ومنتظري مسابقة 30 ألف مُعلم

في إطار مناقشة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري للموازنة الخاصة بقطاع التعليم خلال العام المالي 2022 / 2023، صرح المشرف على قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، سعيد صديق، أن اجتماع اليوم قد أقر زيادة في موازنة التربية والتعليم عن العام الماضي قدرها 12 مليار جنيه، حيث اعتمدت لجنة الخطة والموازنة 131 مليار جنيه لموازنة التعليم لعام 2022 / 2023، بعد أن كانت خلال العام الحالي 119 مليار جنيه.

زيادة في مرتبات المدرسين

كما صرح صديق أن الموازنة سوف تستهدف تحسين مرتبات المدرسين، حيث من المتوقع أن منح زيادة سنوية للمعلمين الذين شاركوا في التطوير مقدارها 800 جنيه شهرياً.

أما فيما يتعلق بمسابقة تعيين 30 ألف معلم، فمن المنتظر أن يتم تعيينهم خلال العام المالي الجديد، وذلك لتقليل العجز من المعلمين.

قروض خاصة لتطوير التعليم

هذا وقد صرح النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن وزارة التربية والتعليم قد حصلت على قرض من أجل تطوير التعليم من البنك الدولي بلغت قيمته 500 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى قرض من اليابان، وطالب النائب بضرورة معرفة قيمة إجمالي القروض، وقيمة ما تم صرفه منها.

وتابع صديق حديثه عن احتياجات وزارة التربية والتعليم، من حيث استكمال المشروعات وخاصة مشروعات تطوير التعليم، والتي تشمل ما يلي:

  • 4 مليار جنيه لطباعة الكتب.
  • 5 مليار و600 مليون للوفاء بالتزامات قائمة.
  • مصرفات هيئات ومراكز 4 مليون جنيه.
  • 500 مليون جنيه اشتراكات الإنترنت في مديريات التربية والتعليم.
  • مشروعات بناء وتأهيل مدارس بمليار و500 مليون.

وغيرها من المصروفات والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 13 مليار و789 مليون جنيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.