أخبار جامعة الفيوم.. زيارة ميدانية للمتحف الكبير والأهرامات ومسابقة للطالب المثالي

شهدت جامعة الفيوم العديد من الفعاليات، أمس الأثينن، حيث نظمت الجامعة رحلة إلي المتحف المصري الكبير ومنطقة هضبة الإهرامات بالجيزة، وكذلك نظمت مسابقة للطالب والطالبة المثالية، ونبرز لكم أبرز أخبار جامعة الفيوم في السطور التالية:

أخبار جامعة الفيوم.. زيارة ميدانية للمتحف الكبير والأهرامات ومسابقة للطالب المثالي 4 15/12/2020 - 2:27 ص

جامعة الفيوم تنظم زيارة ميدانية لأهرامات الجيزة والمتحف المصرى الكبير

شهدت جامعة الفيوم، أمس الإثنين، تنظيم كلية الآثار، زيارة ميدانية لمنطقة هضبة الأهرامات بالجيزة وللمتحف المصري الكبير، بعدد 140 طالب وطالبة وذلك ضمن فعاليات البرنامج التثقيفي لطلاب الجامعة وذلك بهدف صقل مهاراتهم وتنمية روح الانتماء والولاء لوطنهم الغالي مصر.

وتحرص جامعة الفيوم بشكل دوري، علي تنظيم وإطلاق الزيارات الميدانية للمواقع التاريخية والمواقع الثقافية والمصانع الحديثة والمدن الجديدة ليتعرف الطلاب والطالبات علي مقدار الإنجاز الحضاري وتقدم مصر في الوقت الراهن وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار.

وشهدت الزيارة التي تراعها جامعة الفيوم تفاعل من قبل الطلاب المشتركين فيها، ووجهت كلية الآثار الشكر للمشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير، لإتاحة الفرصة أمام طلاب الجامعة بزيارته حيث يعتبر هذا المشروع من المشروعات القومية العملاقة بالإضافة لتطوير منطقة هضبة الإهرامات التي تخدم في المستقبل قطاع السياحة.

وتخطط جامعة الفيوم، بتنظيم العديد من الزيارات الميدانية في المستقبل للمشروعات القومية الأخري مثل منشآت العاصمة الإدارية الجديدة ومتحف العاصمة.

أخبار جامعة الفيوم.. زيارة ميدانية للمتحف الكبير والأهرامات ومسابقة للطالب المثالي 1 15/12/2020 - 2:27 ص أخبار جامعة الفيوم.. زيارة ميدانية للمتحف الكبير والأهرامات ومسابقة للطالب المثالي 2 15/12/2020 - 2:27 ص

اجتماع لمجلس جوائز جامعة الفيوم

ومن الأخبار الخاصة بجامعة الفيوم، اجتماع مجلس الجوائز، الذي عقد أمس الإثنين، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور أحمد جابر شديد، وبحضور كل من الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعميد كلية الخدمة الاجتماعية الدكتور زينب الباهي، وأيمن حلبة القائم بأعمال أمين عام الجامعة، بالإضافة إلى نهال عبد الرحمن إخصائي أول شئون تعليم بمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وكشف الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، أن الاجتماع ناقش بعض القرارات منها منح بعض الجوائز الخاص بعيد العلم الثالث عشر خلال شهر ديسمبر الجاري، ومنها جائزة جامعة الفيوم التقديرية للقطاعين الأدبي والعلمي، وكذلك جائزة جامعة الفيوم للتفوق في التدريس.

كما أوضح رئيس جامعة الفيوم أن الاجتماع ناقش منح جائزة الخاصة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلي منح جائزة الفيوم التشجيعية في الترقي للدرجات العلمية الأعلي، بالإضافة لمنح جائزة لأفضل رسالة ماجستير ودكتوراه، وأخري للتميز في النشر الدولي، وواحدة للتأليف في القطاع العلمي والأدبي، وجائزة للترجمة بالقطاع العلمي، وكذلك جائزة الجامعة للعاملين، وجائزة للحاصلين علي درجتي الماجتسير والدكتوراه لأعضاء الهيئة المعاونة والإداريين والوافدين..

جامعة الفيوم تنظم مسابقة الطالب والطالبة المثاليين

ومن ضمن أخبار جامعة الفيوم، تنظيم الجامعة لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين علي مستوي الجامعة، والتي افتتحها الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية، أمس الإثنين، وحضر الفعالية المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة الدكتور عماد عبد السلام، ومسؤول التواصل الطلابي بالجامعة الدكتور وائل طوبار، وكذلك أعضاء لجنة تحكيم المسابقة بالإضافة للطلاب المشاركين.

وقال نائب رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد عطا الله، إن المسابقة من أهم المسابقات القيمة التي تنظمها الجامعة، حيث تساعد في إبراز أفضل الطلبة والطالبات في جميع المجالات سواء كانت علمية أو ثقافية أو رياضية أو اجتماعي، وتساعد في تنمية الوعي الثقافي وبث روح التنافس بين الطلاب.

وأضاف عطا الله، أن الطالب المثالي هو من يجمع بين التفوق في الأنشطة الطلابية والتفوق الدراسي، مؤكدا أن الجامعة لم تدخرا جهدا في الاهتمام بأبنائها وفي تقديم كافة طرق الدعم، حتي يتم تخريج طلاب يكونوا قادرين علي تقدم المجتمع في كافة المجالات.

وأوضح المسئول الطلابي بجامعة الفيوم الدكتور وائل طوبار، أن مسابقة الطالب والطالبة المثاليين انضم إليها 37 طالب وطالبة ممن كل كليات الجامعة، علي أن يكون الاختبارات في العديد من النواحي منها اللغات والعرض التقديم والكمبيوتر، وكذلك السمات الشخصية والمظهر العام للطالب.

ومن المقرر أن تعلن جامعة الفيوم نتائج المسابقة، اليوم الثلاثاء، بعد تجميع النتائج والانتهاء من الاختبارات.

أخبار جامعة الفيوم.. زيارة ميدانية للمتحف الكبير والأهرامات ومسابقة للطالب المثالي 3 15/12/2020 - 2:27 ص