أخبار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020.. ونسب النجاح بالعينات العشوائية

يترقب طلاب شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم الإعلان عن النتيجة الامتحانات التي انطلقت يوم الأحد 21 يونيو، واستمرت حتى 21 يوليو2020 ، وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في وقت سابق أن إعلان نتيجة الامتحانات ستكون عقب عيد الأضحى المبارك.

قريباً إعلان نتيجة الثانوية العامة

نسب نجاح مرتفعة

وأعلنت الوزارة، نسب النجاح للعينات العشوائية في كل المواد عدا مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك على الرغم من انتهاء أعمال التصحيح بها، وبحسب الوزارة جاءت نسب النجاح في العينات العشوائية، كالتالي:

95.4% في مادة اللغة العربية، 95% في امتحان علم النفس والاجتماع ، وفى مادة اللغة الإنجليزية 90.2 %، بينما جاءت نسب النجاح في العينة العشوائية في مادة الفيزياء 79.4 %، وفى مادة الأحياء وصلت نسبة نجاح العينة 87 %، وبامتحان مادة التاريخ 89.1 %.

في حين بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية في مادة الجغرافيا 94.8%، كما بلغت 91.8% في اختبار مادة الفلسفة، أما في اختبار مادة امتحان التفاضل والتكامل فبلغت  87%، كما بلغت نسبة النجاح في العينة العشوائية في اختبار مادة الجيولوجيا 94.5%، وبلغت في مادة الكيمياء 86.3%، وفي اختبار مادة الرياضة التطبيقية 87%.

 مؤشرات مبشرة

وتشير العديد من المصادر إلى أن نسبة النجاح سوف تتخطى 75%، ومن المقرر أن يتلقى الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين، تقارير بانتهاء عمليات التصحيح لكافة المواد من رؤساء ” الكنترولات.

وأوضح الدكتور رضا حجازي رئيس عام الامتحانات، أن جميع الكنترولات سوف تنتهى من أعمال تقدير الدرجات وأعمال المراجعة، لافتًا إلي أن كافة المؤشرات التي  ظهرت أثناء الزيارات الميدانية للكنترولات كانت مبشرة وتدل على أن نسب النجاح سوف تكون مرتفعة.

وأوضح حجازي، أنه حتى الآن لم تحدد الوزارة يومًا لإعلان النتيجة، حيث أنه بعد انتهاء مرحلة التصحيح توجد مراحل أخرى تتم خلالها أعمال المراجعة، وترتيب الطلاب والطالبات الأوائل وتجميع النتيجة.