استلام طلاب الصف الأول الثانوي للتابلت بداية الترم الثاني.. أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019

خلال العام الدراسي الحالي 2018/2019، ومنذ بداية العام 2019، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عددًا من القرارات الوزارية، كان أبرزها الإعلان عن استلام طلاب الصف الأول الثانوي للتابلت بداية الترم الثاني للعام الدراسي الحالي، إضافة لقرارات هامة كدفع رسوم التأمين السنوي من الطلاب مقابل الحصول على تابلت جديد في حالة تعرّضَ للفقْد أو التلف المسلم لهم، وذلك عبر هيئة البريد، وفيما يلي رصدنا أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019

أصدر الوزير طارق شوفي منذ مطلع العام الجديد 2019 عددًا من القرارات الهامة تخص المنظومة التعليمية في مصر، منها ما يهم الطالب واخرى تتعلق بالمعلمين، وهي كما يلي:

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019
أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019.. استلام التابلت بداية الترم الثاني

بعد وضع اللمسات الـأخيرة لعملية التابلت على الطلاب في أنحاء الجمهورية، سوف يتم توزيع التابلت على طلاب المرحلة الثانوية، بداية الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي، بهدف تمكين جميع الطلاب من “الوصول إلى المحتوى الرقمي وتأدية الامتحانات الإلكترونية بدون تكلفة، لضمان الحيادية والشفافية”.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019.. تسديد التأمين عبر البريد

ومن أبرز قرارات وزير التربية والتعليم منذ بداية عام 2019، التعاقد مع هيئة البريد من أجل تسديد طلاب الصف الأول الثانوي، التأمين الشامل السنوي وقدره 100 جنيه عبر البريد من أجل الحصول على جهاز تابلت جديد في حال فُقد أو تلف القديم، وذلك مع مطلع الترم الثاني.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019.. إعفاء رضا حجازي من منصبه

إعفاء الدكتور رضا حجازي من رئاسة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي لأسباب قانونية، وهي أن نجله مسجل لهذا العام في الصف الثالث الثانوي واستبعاده من المشاركة في وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وفقا للممنوعات القانوينة منها منع واضعي اسئلة الامتحانات في حال ثبوت وجود اقارب له حتى الدرجة الرابعة.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019.. مميزات للمعلم

منح المعلم حزمة من المميزات كمكافاة للمعلمين المتميزين، ضمن جهود الوزارة في سبيل ارتقاء العملية التعليمية، والعمل على إمداد المعلم بكافة المهارات التي تساهم في التواصل المؤثر والفعال مع الطالب.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019.. امتحانات إلكترونية

قرار بان تكون امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيًّا عبر التابلت الذي سوف يتم تسليمه بداية الفصل الدراسي الثاني.

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم لعام 2019.. اختبارين لكل مادة خلال الترم الثاني

قرار بإجراء اختبارين لطلاب الأول الثانوي خلال الترم الثاني لكل مادة، ويتم على أساسهما احتساب درجات نجاح أو رسوب الطالب، من خلال التابلت وبذلك يتم القضاء نهائيًا على ظاهرة الغش في الامتحانات، وكذلك ظاهرة الدروس الخصوصية، وأوضح القرار أن الامتحانات بهذه الطريقة سوف تقيس إلى حد كبير مدى فهم واستيعاب الطالب للمقررات التي درسها خلال الترم الثاني.