آلية الدراسة في رمضان في السعودية.. وزارة التعليم توضح

تساؤلات عِدة تم رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديد منصة Twitter للتدوينات القصيرة حول طبيعة الدراسة في رمضان بالمملكة العربية السعودية، وذلك بطريقة متزامنة مع اقتراب الشهر المُبارك الذي يفصلنا عنه أيام معدودة، فهل يتم إجراء بعض التعديلات من قِبل وزارة التعليم السعودية؟ سوف نُجيب على ذلك تفصيلاً عبر تقريرنا التالي الذي نتطرق للحديث من خلاله لتوضيح آلية الدراسة في رمضان في السعودية 1443.

الدراسة في رمضان في السعودية

طبيعة الدراسة في رمضان في السعودية

بالاعتماد على التوقعات الفلكية فسوف يبدأ شهر رمضان المُعظم في يوم 2 أو 3 من شهر أبريل، وكما هو معروف أن الدراسة بالفصل الدراسي الثالث سوف تبدأ في الـ20 من شهر مارس الجارِ 2022، وبذلك تساءل الطُلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية وأيضاً أولياء الأمور على آلية الدراسة في رمضان 1443.

هل تكون الدراسة حضوري في رمضان 1443؟

تم التوضيح من قِبل “وزارة التعليم السعودية” بأن الدراسة سوف تكون حضورياً لجميع المراحل والصفوف الدراسية، وأيضاً تم التنويه على ضرورة العمل بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، ومن جانب آخر كان هُناك بعض المصادر التي أشارت إلى أنه يمكن أن يكون اليوم الدراسي في السعودية  4 ساعات فقط للمرحلتين “المتوسطة والثانوية”، ولا يوجد أي تصريحات أخرى توضح طبيعة الدراسة لباقي المراحل الدراسية حتى اليوم.

جدير بالذكر تم رصد العديد من الآراء التي تؤيد بجعل الدراسة عن بُعد في شهر رمضان بالسعودية، لكي تصبح الدراسة في هذا الشهر عبر منصة “مدرستي” و “روضتي”، ولكن نرى أن هذا القرار قد يكان يكون مُستبعداً حدوثه خلال الفترة القادمة، وتحديداً بعدما أشارت الوزارة بأنه لا يمكن الاستمرار أكثر من ذلك في التعليم عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.