آلية الاختبارات النهائية 1442 الفصل الدراسي الأول من وزارة التعليم عام

أعلنت وزارة التعليم عن آلية الاختبارات النهائية 1442 الفصل الدراسي الأول للطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام اليوم السبت بتاريخ 7 ربيع الأول 1442هـ الموافق لتاريخ 24 أكتوبر 2020م، وذلك بعد صدور موافقة المقام السامي على استمرار الدراسة لهذا العام عن بُعد من أجل الحفاظ على سلامة كافة منسوبي العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

آلية الاختبارات النهائية 1442 الفصل الدراسي الأول من وزارة التعليم عام 1 25/10/2020 - 1:25 ص

وقد تم التأكيد على استمرار الدراسة عن بُعد لما تبقى من أسابيع الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، حيث وفرت الوزارة بدائل تعليمية للطلاب والطالبات والعمل على تحسينها بما يتوافق مع تطبيق التعليم الإلكتروني عن بُعد، ومن خلال موقع نجوم مصرية نوفر آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1442هـ.

آلية الاختبارات النهائية 1442

أصدرت وزارة التعليم عام اليوم بياناً صحفياً يوضح آلية اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام فقط، كما أوضحت كيفية توزيع درجات المواد الدراسية للمرحلة الثانوية “مقررات التقويم العام – مقررات التقويم المستمر”، وتوزيع درجات المرحلة المتوسطة والابتدائية.

حيث سيتم إعادة توزيع الدرجات الخاصة بأعمال السنة والاختبارات النهائية لكل مادة من المواد الدراسية باستثناء الفصل الدراسي الأول لتصبح بالمرحلتين المتوسطة والابتدائية 40 درجة أعمال السنة، و 10 درجات للاختبارات النهائية، ويمكنكم التعرف على توزيع درجات الطلاب والطالبات بالمرحلتين المتوسطة والابتدائية من خلال الصور التالية:

آلية الاختبارات النهائية 1442
توزيع درجات المرحلة المتوسطة
آلية الاختبارات النهائية 1442
توزيع درجات المرحلة الابتدائية

أما عن توزيع درجات الطلاب بالمرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول ضمن بيان آلية الاختبارات النهائية 1442 فيمكنكم التعرف عليها من خلال الصور التالية:

آلية الاختبارات النهائية 1442
توزيع درجات الثانوية مقررات
آلية الاختبارات النهائية 1442
توزيع درجات المرحلة الثانوية

آلية الاختبارات 1442

وفقاً للبيان الصادر اليوم عن وزارة التعليم عام السعودية، فسوف يتم إجراء اختبارات أعمال السنة “الاختبارات الفترية” للفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي 1442 عن بُعد عبر منصة مدرستي التعليمية للمدارس الأهلية التي تستفيد من المنصة والمدارس الحكومية.

وسيتم إجراء الامتحانات النهائية عبر المنصات التعليمية الأخرى التي يتم استخدامها بواسطة المدارس العالمية والأهلية، وذلك بما يتناسب مع الطبيعة الخاصة بالمادة التعليمية والمرحلة والصف الدراسي طبقاً للخيارات الآتية:

  1. الاختبارات التحريرية القصيرة.
  2. الاختبارات الشفوية.
  3. الاختبارات المنزلية.

وزارة التعليم الاختبارات النهائية 1442

أعلنت وزارة التعليم عن إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول عن بُعد عبر منصة مدرستي الإلكترونية، ويتم الاستفادة من الاختبارات التي سيتم إجرائها عبر المنصة من جانب المدارس الحكومية والأهلية التي تستفيد من خدمات المنصة .

كما سيتم إجراء الاختبارات النهائية عبر المنصات التعليمية الأخرى التي يتم استخدامها من جانب المدارس الأهلية والعالمية، وقد أكدت الوزارة على استمرار التعليم أثناء الفترة الخاصة بالاختبارات من أجل تقديم الإثراءات التعليمية للطالبات والطلاب.

وفي حال الحصول على موافقة مدير التعليم وولي أمر الطالب، فسوف يتم إجراء الاختبارات الفترية والنهائية حضورياً للفصل الدراسي الأول، وذلك بعد التأكد أولاً من جاهزية المدارس لتحقيق التباعد بين الطلاب، إلى جانب تطبيق كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بأداء الاختبارات.

وزارة التعليم عام

أعلنت الوزارة عن تكليف الطلاب والطالبات ممن يتابعون الدروس الخاصة بهم عن طريق البدائل التعليمية الأخرى بخلاف منصة درستي مثل (البث الفضائي لقنوات عين الفضائية – قنوات عين دروس يوتيوب)، باختبارات وواجبات منزلية يتم تسليمها لهم بشكل أسبوعي عن طريق المدرسة.

أما عن رصد الدرجات وإخراج نتائج الطلاب والطالبات بكافة مراحل التعليم العام (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) عبر نظام نور المركزي 1442هـ، ومن يرغب في التعرف على آلية الاختبارات النهائية 1442 يمكنه ذلك من خلال المقال والصور المرفقة.