مراجعة نيسان التيما Nissan Altima المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

Nissan Altima
احتلت نيسان ألتيما 2021 مرتبة جيدة في قائمة أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم بحسب موقع يو إس نيوز بسبب ما تقدمه من مستويات عالية من الراحة والمقاعد الفسيحة والتقنيات المتطورة وأنظمة الأمان الحديثة، لذا سنقدمها لكم اليوم أثناء مراجعتها.

Nissan Altima

Nissan Altima

التصميم:

Nissan Altima
لم تتلق نيسان ألتيما تغييرات كبيرة في تصميمها الخارجي، حيث تستمر في قدومها بواجهة قوية مميزة تتمحور حول الشبك المصنوع من الكروم الأملس والمُحاط بأضواء LED هجومية على شكل سهم يشير إلى الشبك المزود بأضواء نهارية مدمجة وغطاء محرك بخطوط بارزة وخطوط ممتدة من مقابض الأبواب إلى الخلف.

Nissan Altima
في الخلف نجد مصابيح LED تشبه أيضًا الأسهم وتشير لشعار نيسان مع جناح بسيط مدمج في حقيبة الأمتعة، بالإضافة إلى مشتت هواء خلفي سفلي يتضمن فتحتين لخروج العادم ومصابيح ضباب وعجلات مقاس 16 أو 17 أو 19 بوصة على حسب الفئة لاستكمال المظهر الرياضي.

المقصورة والتقنيات:

Nissan Altima
تأتي ألتيما 2021 بكابينة رحبة بها خمسة مقاعد لتعطي مساحة جلوس مريحة حيث أنها من أكثر السيارات راحة ورحابة في فئتها مع دعم ظهر جيد ومواد عالية الجودة على الرغم من وجود أسطح بلاستيكية مختلفة متناثرة في جميع الأنحاء.

Nissan Altima
من الناحية الفنية تأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 أو 8 بوصات مع عدد من الأزرار سهلة الاستخدام و 6 مكبرات صوت، بالإضافة إلى دعم الأوامر الصوتية، وبلوتوث وفتحتي USB، مع دعم Apple CarPlay & Android Auto في الفئات الأعلى، وإمكانية الحصول على نظام صوتي فخم من Bose يتضمن 9 مكبرات صوت وتشغيل المحرك بضغطة زر واحدة.

أنظمة الأمان:

حصلت نيسان ألتيما على تصنيف أمان 5 نجوم من NHTSA في الولايات المتحدة، يشمل كاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من الاصطدامات الأمامية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، مع مراقبة ضغط الإطارات، فرامل طوارئ تلقائية، ومنع السائق من التشتت على الطريق، مع كشف المشاة، ونظام الرؤية المحيطية لتسهيل ركن السيارة.

الأداء والاستهلاك:

تأتي نيسان ألتيما بخيارين للمحرك:
⦁ محرك بسعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات وبقدرة 188 حصانًا و 244 نيوتن متر من عزم الدوران، مع معدل استهلاك وقود يبلغ 17.6 كم / لتر.
⦁ محرك 2 لتر رباعي الأسطوانات تيربو بقدرة 248 حصانًا و 370 نيوتن متر من عزم الدوران، مع معدل استهلاك وقود تبلغ 16.4 كم / لتر.
كلاهما متصلان بناقل حركة CVT بالدفع الأمامي.

العيوب:

تأتي ألتيما ببعض العيوب منها عدم توفير خيار الدفع الرباعي مثل بعض المنافسين، كما أن نظام الترفيه بالفئة الأقل لا يدعم الاتصال بالهواتف الذكية من خلال خاصية Apple CarPlay & Android Auto، كما أنها لا توفر تجربة قيادة ممتعة، ويعيب الكابينة كثرة الأسطح البلاستيكية.

الأسعار:

تبدأ أسعار ألتيما في المملكة العربية السعودية من 98,899 ريالاً بعد الضريبة، فيما يبدأ السعر العالمي من 24,550 دولاراً.

اترك تعليقاً