شفروليه جرووف chevrolet groove 2023 تجهيزات وتقنيات متقدمة لاعتلاء الريادة في فئتها

chevrolet groove
شيفروليه جيروف هي سيارة كروس أوفر بسعر معقول، تحرص دائمًا على إضافة التقنيات المتطورة فهي تستهدف الفئة الشبابية، وتتنافس مع سيارات مثل Hyundai Creta , Kia Seltos , MG ZS & Changan CS35.
تتوافر شيفروليه جروف في أسواق المملكة العربية السعودية من خلال شركة التوكيلات العالمية للسيارات بنسختين الأولى طراز LT وسعر يبدأ من 68600 ريال أي ما يعادل 18293 دولارًا، والثانية Full Premier بسعر يبدأ من 77.700 ريال أي ما يعادل 20.720 دولارًا شاملة الضرائب ورسوم التسجيل واللوحات.

chevrolet groove

chevrolet groove

التصميم الخارجي:

chevrolet groove
يتم صناعتها في الصين في مصانع SAIC General Motors & Wuling، وتأتي بطول 422 سم وعرض 176 سم، وارتفاع 161.5 سم، مع قاعدة عجلات 255 سم، وارتفاع عن الأرض قدره 16 سم.

chevrolet groove
أبرز ما يميز تصميم شيفروليه جروف الخارجي هو اندماج اللون الأسود والكروم في أجزاء معينة من جسم السيارة لإبراز شخصيتها، بالإضافة إلى الخطوط الموجودة على غطاء المحرك مع مصابيح هالوجين أمامية على طراز LT، ومصابيح LED على طراز Premier، ومصابيح LED نهارية على طرازي LT & Premier، وشبكة أمامية بثلاثة خطوط سوداء عريضة، وفي المنتصف يوجد شعار شيفروليه, من الجوانب تظهر عوارض جانبية تستخدم لتحميل الأشياء في الجزء العلوي من سقف السيارة .

chevrolet groove

مع مقابض أبواب بلون الهيكل وشريط رمادي فضي غير لامع على طراز LT، ولكن في طراز Premier تأتي مقابض الأبواب بلون الهيكل مع شريط من الكروم، مع ميزة الدخول بدون مفتاح، وألواح من البلاستيك الصلب في الجزء العلوي من الإطارات وحول السيارة لحماية الجزء السفلي من الوحل والطين كما يعطي الشريط الكرومي الموجود أسفل الأبواب مظهرًا رياضيًا، وعجلات مقاس 16 بوصة في كلا الطرازين، معدنية في طراز LT، وألمنيوم بلونين في طراز Premier، بمقاس 60R16 / 205
كما تأتي بمصابيح خلفية LED ممتدة على جوانب السيارة وفتحة سقف بانورامية في الطراز بريمير فقط، وحساسات خلفية للمساعدة لركن السيارة، وكاميرا خلفية، مع صندوق أمتعة بسعة 320 لترًا، وعند طي المقاعد الخلفية تعطينا سعة 1194 لترًا.

المحرك:

chevrolet groove
تعمل شيفروليه جروف بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر تيربو بقوة 110 حصان عند سرعة 5800 دورة في الدقيقة و 147 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3600 دورة في الدقيقة، وتتميز باقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 15.9 كم لكل لتر وخزان وقود بسعة 45 لترًا, يأتي المحرك مع ناقل حركة CVT متعدد السرعات بدفع أمامي ويبلغ وزن السيارة 1635 كجم.

التصميم الداخلي:

chevrolet groove
يتشابه التصميم الداخلي مع تصميمات شيفروليه فالسيارة فسيحة تكفي لخمسة أشخاص من الداخل، وهناك فتحة سقف بانورامية، وعجلة القيادة من الجلد، أما المقاعد فمن القماش في كل من طرازي LT & Premier، تأتي طرازات Premiere بخياطة حمراء، ومقعد سائق قابل للتعديل في ستة اتجاهات (4 كهربائي + 2 يدوي)، أما مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل يدويًا، وعجلة قيادة جلدية مع خياطة حمراء في Full Premier فقط وهي قابلة للتعديل والتحريك وتعمل بنظام التوجيه الكهربائي.

chevrolet groove

تأتي بناقل حركة أنيق بكسوة من الجلد مع الكروم في LT & Premier، وزر للتشغيل والدخول بدون مفتاح فقط في Premier، مع شاشة عرض على طراز LT، وشاشة تعمل باللمس مقاس ثماني بوصات ونظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي M في كلا الطرازين، كما يتوفر نظام صوتي بـ 4 مكبرات صوت في LT وبستة مكبرات في Premier.

chevrolet groove

تحتوي السيارة على مجموعة من أنظمة السلامة والحماية، بما في ذلك أربع وسائد هوائية، وفرملة اليد اليدوية، وأجهزة استشعار للركن الخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية، والمساعدة في تجنب الاصطدام، وإنذار ضد السرقة، جميع هذه الأنظمة متوفرة في كلا الطرازين.

اترك تعليقاً