حقيقة إنتاج شركة Apple الأمريكية لسيارة ذاتية القيادة

تناول على مدار الشهور الأخيرة عدد من المصادر خبر إنتاج شركة أبل لأول سيارة ذاتية القيادة، وبالرغم من أن هناك عدد كبير من الصور المنتشرة على الانترنت لتصميم السيارة، وأيضا مواصفات قد تكون مجرد إشاعات، لذا لزم من موقع “نجوم مصرية” بعض الاستقصاء لمعرفة حقيقة الأمر.

حقيقة إنتاج شركة Apple الأمريكية لسيارة ذاتية القيادة 1 1/12/2021 - 6:08 م

نتيجة الاستقصاء

بالرغم من عدم إعلانها رسمياً، بات مؤكداً هذه الفترة أن شركة أبل تعمل على مشروع لإنتاج سيارة كهربائية ذاتية القيادة بحلول عام ٢٠٢٥، لتصبح بذلك منافساً مباشراً لشركة تسلا، والتي اشارت بعض الانباء إلى احتمالية تصنيعها هاتف منافس لآيفون تحت اسم Model Pi.

حتى هذه اللحظة لا يوجد صور ولو مسربة عن السيارة المنتظرة، ولكن من المتوقع قريباً أن يتم الإعلان عن تعاون مشترك بين شركة أبل وشركة هيونداي الكورية.

غالبًا لا تشارك Apple التفاصيل حول ما تعمل على تطويره في المستقبل، ولكن عندما يتعلق الأمر ببرنامج تصنيع سيارة، يصعب التزام الصمت بسبب اللوائح الخاصة بتصنيع السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي رد لتيم كووك الرئيس التنفيذي لشركة Apple حول تصنيع سيارة أبل قال: “نحن نركز على الأنظمة المستقلة. إنها تقنية أساسية نراها مهمة جدًا. نحن نراها نوعًا ما على أنها الأم لجميع مشاريع الذكاء الاصطناعي. ربما يكون أحد أصعب مشاريع الذكاء الاصطناعي في الواقع للعمل عليها.” في رسالة اعتبرها الكثيرون واضحه بأنها تشير لفكرة “القيادة الذاتية” للسيارات.

منذ أوائل عام 2017، تقوم شركة Apple باختبار المركبات ذاتية القيادة على الطرق العامة في كاليفورنيا، وذلك باستخدام العديد من سيارات الدفع الرباعي لكزس RX450h 2015 المستأجرة، وأدناه يوجد صورة لما يعرف أنها أحد تجارب أبل على مشروع “ذاتية القيادة” للسيارة المستقبلية.
ذاتية القيادة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.