سيارة ألفا روميو 4C تنافس السيارات الرياضية الجديدة حتى بعد توقف إنتاجها

تشتهر ألفا روميو بأنها العلامة الإيطالية لتصميم وإنتاج السيارات الرياضية الفاخرة، ومن أهم السيارات التي كانت الشركة قد أطلقتها إصدار 4C الرياضي الكلاسيكي، الذي تميز بجسم سبايدر كوبيه، أو مكشوف، بمحرك قوته 4 سلندر، وقد توقف إنتاج هذا الإصدار خلال عام 2020.

سمات محرك سيارة Alfa Romeo 4C

يمكن لإصدار ألفا روميو 4C أن يمنحك شعورًا بالمتعة أثناء القيادة، بالإضافة إلى تمتعه بمظهر إيطالي رياضي فريد من نوعه، وقد حازت هذه السيارة على إعجاب المستخدمين لها؛ نظرًا لانخفاض المصاريف التي قد تحتاج إليها بفضل كفاءة استهلاك الوقود، وقد أطلق على الإصدار هذا الاسم نسبة إلى المحرك 4 سلندر، والذي يتمتع بالمواصفات التالية:

الميزة

الوصف 

قوة المحرك  240 حصانًا.
سعته  يمكن للمحرك أن يتسع لحوالي 1.75 لتر من البنزين؛ نظرًا لأن هيكل المحرك مصنوع من الألومنيوم، الذي يجعله خفيف الوزن إلى جانب جسم السيارة المُعدّ من الكربون فايبر.
التسارع  يمكنها أن تتسارع من السكون حتى تصل إلى حوالي 96 كم/ ساعة خلال 5 ثوان.
ناقل الحركة  أوتوماتيكي، دبل كلتش، مزود بست سرعات، إلى جانب وجود مبدلات للسرعة خلف المقود.
معدل استهلاك الوقود  يساهم كل من محرك السيارة الصغير، وخفة الهيكل في ارتفاع كفاءة استهلاك الوقود، وذلك مقارنة بالسيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية، حيث تتمتع ألفا روميو 4C بمعدل استهلاك للوقود يصل إلى 11.9 كم/ لتر مختلط.

سعر سيارة ألفا روميو 4C

عند إطلاق ألفا روميو 4C إلى سوق السيارات العالمي للمرة الأولى، تم توفيرها بسعر يصل إلى 68 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 255 ألف ريال سعودي.

وقد تم توفير السيارة وقتها في مجموعة من الأسواق في بعض الدول بأعداد محدودة، فعلى سبيل المثال لم تحصل الولايات المتحدة إلا على 2,000 نسخة فقط.

ويمكن أن يصل سعر السيارة في أسواق السيارات المستعملة إلى ما بين 40 إلى 78 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل من 150 إلى 292.5 ألف ريال سعودي، أي أن متوسط سعرها في سوق المستعمل يبلغ حوالي 55 ألف دولار أي 206,250 ريال سعودي.

ويتوقف سعر السيارة حاليًا في سوق المستعمل على حالتها، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، ونوع الجسم مكشوفة أم كوبيه؛ نظرًا لتوقف إنتاج نسخ جديدة منها.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً