7 طرق لتوفير استهلاك الوقود للدراجات النارية بشكل كبير واقتصادي

 

7 طرق لتوفير استهلاك الوقود للدراجات النارية بشكل كبير واقتصادي 1 3/6/2020 - 1:47 ص

 

يعد القيادة السلسة والتحكم فيها وإجراء الصيانة المناسبة للدراجات بشكل دوري هي الأساسيات للحد من استهلاك الوقود.

في هذه المقال نقدم بعض النصائح حول كيفية تقليل استهلاك وقود الدراجة النارية.

الخطوات المتابعة:

1-  أحد المفاهيم الأساسية لكيفية تقليل استهلاك وقود الدراجة النارية هو التأكد من عدم حدوث الاختناق، يسهل هذا النظام بدء تشغيل السيارة في ظروف معاكسة، مثل عندما تكون باردة جدًا، ولكن يجب إيقاف تشغيلها بمجرد تشغيل الدراجة. خلاف ذلك، سيكون هناك زيادة كبيرة وغير ضرورية في تكاليف الوقود.

2- يعد الخيار الثاني فيما يتعلق بفلتر الهواء للدراجة هو الخطوة الثانية لتقليل استهلاك وقود الدراجة، لذا يعد تنظيف فلتر الهواء واستبداله عند الضرورة جزءًا أساسيًا من صيانة الدراجة إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير على الوقود.

 

 

 

3- القيادة السلسة، بالإضافة إلى كونها آمنة، هي أيضًا مساعدة جيدة لتجنب إنفاق الكثير على استهلاك الوقود لدراجتك، لذا حاول الحفاظ على سرعة ثابتة عند استخدام الدراجة، وتجنب الكبح الشديد أو التسارع، إلا في حالات الطوارئ.

 

4- ستساعدك الملابس التي ترتديها عند ركوب الدراجة أيضًا على تقليل استهلاك وقود الدراجة، لذا، إذا كنت ترتدي سترة فضفاضة، فسوف تتسبب في مقاومة أكثر مما لو كنت ترتدي سترة ضيقة سيؤدي ذلك إلى زيادة في تكاليف الوقود نتيجة لذلك.

 

5- يجب عليك أيضًا مراقبة ضغط إطارات دراجتك، ليس فقط لأسباب تتعلق بالسلامة ولكن أيضًا لأنه إذا لم يكن لديك ما يكفي، فسوف يزيد من الاحتكاك وكذلك مقدار إنفاقك على وقود دراجتك.

 

6- إذا كانت دراجتك تحتوي على تروس، يمكنك استخدام كبح المحرك لتقليل سرعتك عند الضرورة بهذه الطريقة، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل استهلاك وقود الدراجة النارية، ستقلل أيضًا من تآكل الفرامل.