التخطي إلى المحتوى
7 أسباب تؤدي إلي نقص الزيت في محرك السيارة

زيت المحرك من الأشياء المهمة التي يجب النظر إليها دائماً في السيارة فهو الذي يحافظ علي عمر المحرك ومنع أحتكاك الإجزاء الميكانيكية ببعضها  وخفض درجة حرارة المحرك ومن المهم جيداً عند وضع الزيت النظر جيداً لزوجة الزيت التي تنصح بها الشركة المصنعة للسيارة ومن الضروري تغيره في الموعد المحدد للحفاظ علي العمر الأفتراضي للمحرك والحصول علي أداء جيد له, في بعض الفترات لكل عام نجد الكثير من ملاك السيارات يشكون من نقص الزيت في محرك السيارة ويرجع ذلك لعده أسباب سنتعرف هيا في هذا المقال.

السبب الأول :من الممكن إن يكون نقص الزيت بسبب الأهمال وعدم متابعة منسوب الزيت وتغيرة في الميعاد المحدد , وحل هذة المشكلة بسيط وهو وضع كمية الزيت المناسبة للمحرك.

7 أسباب تؤدي إلي نقص الزيت في محرك السيارة

السبب الثاني : تبخر الزيت يؤدي إلي أنخفاضة وذلك بسبب عدم غلق غطاء زيت المحرك بشكل محكم والحل التاكد من غلق غطاء زيت المحرك بأحكام دئماً.

السبب الثالث :كثير من ملاك السيارات لا يقومو بتغير الختم الأمامي  الزيت ويسبب ذلك نقص في منسوب زيت المحرك وهو المسؤل عن إزاله الشوائب وحل هذة المشكلة تغير الختم حتي لا تفقد الزيت تماماً.

السبب الرابع : من الممكن إن تكون المشكلة بسبب الختم الخلفي للمحرك ولا بد من تغير الختم حتي يتنتهي تسرب الزيت.

السبب الخامس : تأكل المطاط الخاص ببلف الزيت يؤدي إلي تسرب الزيت خارج المحرك وبالتالي نقصة والحل هو الذهاب إلي فني مختص وتغير البلوف.

السبب السادس : قد يحدث أختلاط بين زيت المحرك ومياه تبريد محرك السيارة وذلك بسبب حدوث تلف في جزء من أجزاء المحرك ولحل هذة المشكلة يجب الذهاب إلي مركز صيانة معتمد حتي لا تكبر المشكلة ويتلف المحرك نهائياً.

السبب السابع : أثناء إجراء تغير الزيت يتم فتح طبة الزيت وهي أسفل السيارة وبعد تنزيل الزيت القديم وتركيب الطبه لا يتم ربط المسامير بأحكام وذلك يؤدي إلي تسرب الزيت خارج الطبة وبالتالي فقد جزء كبير منه.

 

قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.