6 نصائح حول كيفية ضبط مرايا الرؤية الخلفية للسيارة بشكل صحيح

عندما تقود سيارة، تتيح لك الرؤية الأمامية والخلفية والجانبية الجيدة القيادة بأمان. عندما يكون لديك رؤية واضحة لجميع النقاط المختلفة للسيارة، يمكنك أن تتفاعل بشكل مثالي مع أي مخاطر غير متوقعة. يعد إعداد مرايا الرؤية الخلفية بشكل صحيح والحمل الذي تحمله في الحذاء مجرد بعض العوامل الأساسية للتحكم في بيئتك أثناء القيادة، ولكن الأهم هو أنك تقوم بفحص جميع المرايا بشكل متكرر.

6 نصائح حول كيفية ضبط مرايا الرؤية الخلفية للسيارة بشكل صحيح 5 28/5/2020 - 8:39 م

للمساهمة في سلامتك على متن سيارة، نقدم في. بعض النصائح حول كيفية ضبط مرايا الرؤية الخلفية بشكل صحيح

أتبع هذه النصائح:

1- مرايا الرؤية الخلفية المتوفرة في معظم السيارات هي المرآة اليمنى (باب السائق)، المرآة اليسرى (خارج باب الراكب) والداخلية المركزية، التي تقع في منتصف المقصورة، في الجزء العلوي.

تسمح أدوات التحكم الأوتوماتيكية للسائق بالتعامل مع حركة هذه المرايا دون مغادرة مقعده، ولكن هذه عملية يجب القيام بها دائمًا قبل بدء تشغيل السيارة.

6 نصائح حول كيفية ضبط مرايا الرؤية الخلفية للسيارة بشكل صحيح 1 28/5/2020 - 8:39 م

2- بادئ ذي بدء، تسليط الضوء على أنه في بعض طرازات السيارات، يتم وضع مرايا الرؤية الخلفية يدويًا بينما تحتوي السيارات الأخرى على جهاز تحكم عن بعد مدمج بواسطة عجلة القيادة. راجع دليل سيارتك لمعرفة الحالة التي تنطبق على سيارتك، فقد تتلف المرايا إذا تم التحكم في المرايا التي يتم التحكم فيها عن بعد يدويًا.

6 نصائح حول كيفية ضبط مرايا الرؤية الخلفية للسيارة بشكل صحيح 2 28/5/2020 - 8:39 م

3- بمجرد وضعك جيدًا في عجلة القيادة، انظر في المرآة. ما يجب أن تراه هو الحد الأدنى من جسم السيارة والباقي يجب أن يكون الطريق. إذا لم تبدو كذلك، فاضبط المرآة واضبطها على هذا الوضع.

4- ثم يجب عليك وضع المرآة بشكل صحيح على جانب الراكب. على الرغم من أنه لم يكن من الشائع قبل بضع سنوات، فمن النادر الآن رؤية سيارة لا تحتوي على واحدة، على الرغم من أنها ليست إلزامية من حيث المبدأ.

6 نصائح حول كيفية ضبط مرايا الرؤية الخلفية للسيارة بشكل صحيح 3 28/5/2020 - 8:39 م

إذا كان يجب عليك تحريكها يدويًا، فستحتاج إلى مساعدة شخص للتعامل معها أثناء التحقق من مقعد السائق حتى ترى جزءًا صغيرًا من جسم السيارة بينما يجب أن تكون بقية صورة المرآة على الطريق.

5- أخيرا حان الوقت لوضع مرآة الرؤية الخلفية المركزية. يجب ألا يتجاوز الحمل الذي تحمله في الحذاء أبدًا الخط الذي حددته المقاعد الخلفية، بحيث لا يكون هناك عائق أمام رؤيتك.

6 نصائح حول كيفية ضبط مرايا الرؤية الخلفية للسيارة بشكل صحيح 4 28/5/2020 - 8:39 م

حتى ترى من خلال هذه المرآة النافذة الخلفية الكاملة لسيارتك ببساطة عن طريق تحريك العينين، دون الحاجة إلى إدارة رأسك.

6- من الناحية الفنية، يجب أن توفر مرايا الرؤية الخلفية إمكانات الرؤية التالية:

  • اليسار: 20 متراً خلفاً وعرض 4 أمتار.
  • اليمين: 10 أمتار إلى الخلف بعرض 2.5 متر.
  • الداخلية: ظهر 60 مترا وعرض 20 مترا.