5 أشياء يجب تفحصها يوميًا في سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة

مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية غير سارة هذا الصيف، يجب عليك تفحص 5 أشياء ضرورية في سيارتك لحمايتها؛ ذلك أن المركبة أكثر عرضة بنسبة 20% للإصابة بالتلف عندما يكون الجو حارًا، وتزداد النسبة إلى 30% في المناطق الساحلية، وفي بعض المناطق تصل نسبة الأعطال إلى 50% مثل في المملكة المتحدة.

 5 أشياء يجب تفحصها يوميًا في سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة

كما أن مشاكل القابض تكون أكثر شيوعًا، وهو الرابط بين ناقل الحركة والمحرك في المركبات ذات ناقل الحركة اليدوي، وتتسبب الحرارة الشديدة في تآكل وتمزق بعض المكونات في السيارة، ولكن لحسن الحظ، هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل تأثير الحرارة على سيارتك والحفاظ على أدائها في أفضل حالاتها على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة.

 5 أشياء يجب تفحصها يوميًا في سيارتك

إليك نظرة فاحصة على كيفية تأثر أجزاء مختلفة من السيارة بالطقس الحار، مع بعض النصائح حول كيفية منع المشكلات.

1- البطارية

يمكن أن يؤدي الطقس شديد الحرارة إلى إعاقة العمليات الكيميائية داخل بطاريات السيارات، مما يعني أنها تكافح بشدة من أجل الاحتفاظ بالشحن وإنتاج طاقة كافية.

 5 أشياء يجب تفحصها يوميًا في سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة (4)
البطارية

2- أنظمة التبريد

تعمل أنظمة تبريد السيارة بجهد أكبر في الطقس القاس، سواء عندما يكون الجو حار جدًا أو شديد البرودة، ومهمتها هي الحفاظ على عمل المحرك في درجة الحرارة المناسبة، لذلك عندما يكون الجو حارًا، فهي تبذل جدهًا مضاعفًا.

3- إطارات السيارات

يُعد الطقس الحار عدوًا لإطارات السيارات؛ ذلك أن الحرارة تجعل الهواء الداخلي يتمدد، مما يتسبب في تضخم مفرط للإطارات لاسيما في الظروف القصوى للمناخ الحار.

 5 أشياء يجب تفحصها يوميًا في سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة
إطارات السيارات

4- زيت المحرك

عندما تسخن المركبة في الصيف، فإن الزيت المتداول حول المحرك يضعف قليلاً بسبب الحرارة، وقد يعني هذا أن بعض أجزاء المحرك لا تحصل على الحماية التي تحتاجها، مما يؤدي إلى زيادة الاحتكاك واحتمالية تلفه.

 5 أشياء يجب تفحصها يوميًا في سيارتك مع ارتفاع درجة الحرارة (2)
زيت المحرك

5- تكييف السيارة  

تأتي معظم السيارات مزودة بمكيف هواء بشكل قياسي، وهو أمر مهم في الصيف وإذا لم تحافظ على نظام تكييف سيارتك على مدار العام، فإن ذلك سيزعجك كثيرًا عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع.

في النهاية، سيكون هذا الصيف قاسيًا على السيارات، ولكن مع الصيانة المستمرة والمنتجات الجيدة المناسبة، يمكنك منع المشاكل المزعجة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.