مميزات ومواصفات Mercedes EQS Sedan

 

 

 

مازال حلم اقتناء سيارة سريعة، تتمتع بكل وسائل الترفيه، وتكون ذات صلابة خلال سيرها على الطريق، حلم يراود العديد منا، ولمحبي السيارات فهذا الحلم يكون لديهم منذ الصغر.

وفي الآونة الأخيرة شهد العالم السيارات الكهربائية، والتي من المقرر أن تبدأ مع بداية العام الجديد 2022، أن تبدأ في الانتشار في الوطن العربي.

كما سيتم تزويد محطات الوقود بمحطات لشحن السيارات، وهذه الخطوة بدأت مع سيارات تسلا، وذلك للمساهمة في الحفاظ على البيئة بشكل أفضل من السيارات التي تسير بالبنزين.

ومع بداية 2022 كشفت شركة مرسيدس خلال الأيام الأولى من شهر يناير، عن أحدث سياراتها القادمة وبقوة هذا العام.

والتي من المقرر أن تكون سيارة كهربائية، تم الكشف عن Mercedes EQS النسخة السيدان، مع بداية العام الجديد.

ومن المنتظر أن يتم طرح النسخة الـSUV التي ستتمتع بالدفع الرباعي، وتنافس شركة مرسيدس شركة تسلا بهذه السيارة الكهربائية.

وتأتي الـ أي كيو أس 2022، بنسختين الأولى ستكون بقوة 329 حصان وهي الـEQS 450، والنسخة الثانية EQS 580 والتي ستكون بقوة 516 حصان.

وتأتي تلك الخطوة حسب الخطة التي وضعتها شركة مرسيدس، لبدء صناعة السيارات الكهربائية، والاستغناء النهائي عن السيارات الكربون خلال الـ20 سنة القادمة كخطة مستقبلية.

للحفاظ على البيئة بشكل أكثر فاعلية، وتم العمل على هذه السيارة لتكون مناسبة سواء للبيئة العربية بدرجات حرارها المرتفعة.

وكذلك للبيئة الغربية أيضًا، كي لا تواجه أي مشاكل معها، وسنتحدث خلال السطور القادمة عن مواصفات ومميزات السيارة الجديدة القادمة من عالم مرسيدس.

مواصفات مرسيدس EQS Sedan

تم صناعة السيارة لتحتوي بكاملها على بنية هيكلية كهربائية، وتعد كما ذكرنا هي أولى خطوات شركة مرسيدس، نحو عالم السيارات الكهربائية.

أما عن التصميم فتأتي السيارة بتصميم جذاب، بخطوط أحادية القوس، وتم تصميم الكابينة على نمط Fast Pack.

مع ديناميكا هوائية في الأمام والوسط تعطي للسيارة منظر متميز، مع معامل سحب 0.202 يعطي للسيارة انسيابية وثبات في حالات القيادة السريعة، ويساعد على انخفاض ضوضاء الرياح.

 

التصميم الخارجي

 

وتحتوي السيارة في الجزء الأمامي على مجموعة من المصابيح بوحدة Black Panel، والتي تأتي بتقنية Digital Light.

كما تتميز الشبكة الأمامية بالسيارة بنمط وشكل نجمة ثلاثية الأبعاد الخاصة بشركة مرسيدس بينز الشهيرة.

وتتشابه في أبعادها وقياساتها مع فئة سيارات S Class 2021، وتحتوي على أبواب أوتوماتيكية في الامام والخلف، تفتح مع اقتراب السائق من السيارة تلقائيًا، باستخدام تقنية MBUX.

 

التصميم الداخلي

أما عن التصميم الداخلي للسيارة فتأتي السيارة من الداخل بمقصورة قيادة فاخرة، مجهزة بأحدث التقنيات التي تساعدك على قيادة مريحة وذكية.

كما يشتمل التصميم الداخلي على مقاعد خلفية جلدية فاخرة، قابلة للتعديل وبها خاصية تدليك، وتدفئة للرقبة والكتفين، ومحاطة بـ190 مصباح للإضاءة.

وبها مساند للرأس كما موجودة في المقاعد الأمامية، كما تحتوي المقصورة على فتحة سقف بانورامية.

وتتمتع السيارة بنظام تحكم في جو ومناخ السيارة والذي يأتي بوضعية ضبط ثنائية للمقعدين الأماميين، ووضعية رباعية للسيارة بكاملها.

وتأتي الواجهة الأمامي للسائق بشاشة “Hyper Screen”، لإظهار المعلومات وكذلك التحكم في نظام الترفيه.

ومزودة بـ6 مخارج Type C USB، مع نظام صوت Burmester، وماسح ضوئي لاستخدامه في عمل ملف ببصمة الاصبع للسائق كنوع من زيادة أمان سيارتك، وضبط إعدادات سيارتك ببصمة إصبعك.

وكما سبق وذكرنا خلال السطور السابقة، بأنه تم تصنيع السيارة لتكون مناسبة وملائمة مع البيئة العربية، التي تتمتع بارتفاع في درجات الحرارة.

وفي بعض الأحيان الرطوبة العالية، لذلك تعد إحدى هدايا شركة مرسيدس بينز التي تقدمها لمحبي وعشاق السيارات، في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد